طهران تنفي “الإبادة الجماعية” لمسلمي الإيغور.. وتؤكد: “حياتهم أفضل”

نفى سفير إيران لدى الصين، التقارير المتعلقة بـ”الإبادة الجماعية” لمسلمي الإيغور على يد الحكومة الصينية، قائلاً إن إجراءات الحكومة الصينية أدت إلى أن يتمتع المسلمون في هذه المنطقة بـ”حياة أفضل”.

وجاءت تصريحات السفير الإيراني رضا كشاورز زاده اثناء مقابلة بثتها إذاعة الصين الدولية عقب أيام من توقيع بكين وطهران اتفاقية تعاون استراتيجي لـ 25 عام.

إعادة فتح الاقتصاد على رأس أولويات جونسون

من المقرر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خططاً لإعادة فتح الاقتصاد واستئناف السفر الدولي في نهاية المطاف يوم الاثنين عندما يحدّث خارطة طريق فيروس كورونا بمساعدة واحدة من أسرع اللقاحات في العالم.

تستطيع بريطانيا متابعة التعافي بعد أن أعطت جرعات أسترازينيكا وفايزر لأكثر من نصف السكان البالغين. كما أن إعادة فتح المدارس في مارس لم يؤد بعد إلى ارتفاع في عدد الحالات، على الرغم من تكثيف المزيد من الاختبارات.

الشركة العملاقة الكورية تسحب هواتف “إل جي” رسميا من السوق

أعلنت شركة “إل جي” إلكترونيكس، الإثنين، أنها ستنسحب من سوق الهاتف المحمول بعد سنوات من الخسائر وسط منافسة متزايدة مع الشركات الكبرى.

وقالت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية، في تقرير دوري، إن قسم الاتصالات المتنقلة بالشركة لن ينتج ويبيع الهواتف بعد الآن، مشيرة إلى الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.