البابا فرنسيس يزور مناطق خضعت لسيطرة تنظيم داعش شمال العراق

وصل البابا فرنسيس، في اليوم الثالث من رحلته التاريخية للعراق، إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان حيث لقي استقبالاً رسمياً، فيما يتوجه البابا على متن مروحية إلى الموصل، المدينة التي أعلنها تنظيم داعش مركز “خلافته المزعومة” عام 2014. وسيترأس الحبر الأعظم فيها صلاة “من أجل أرواح ضحايا الحرب” في ساحة حوش البيعة.

 

الإيغور يطالبون بحرمان الصين من استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية

طلبت أكبر مجموعة من الإيغور المنفيين من رئيس لجنة الأخلاقيات باللجنة الأولمبية الدولية أن يراجع شخصيًا دعوتها لعدم عقد دورة الألعاب الشتوية لعام 2022 في بكين وسط أدلة على ما تصفه المجموعة بالجرائم ضد الإنسانية….

 

واشنطن وسول تخفضان التدريبات العسكرية بسبب فيروس كورونا

قالت سول، الأحد، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية في الربيع هذا الأسبوع، لكن التدريبات المشتركة ستكون أصغر من المعتاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

غارات ليلية.. قوات ميانمار تشن حملة دهم واعتقال

في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ، قال السكان في ميانمار إن الجنود والشرطة توغلوا في عدة مناطق في يانغون ، وأطلقوا أعيرة نارية.

وقال سكان هناك إنهم اعتقلوا ثلاثة على الأقل في بلدة كياوكتادا. لم يعرفوا سبب الاعتقالات.

ومنذ الانقلاب العسكري الذي نفذه قادة الجيش في ميانمار مطلع فبراير/ شباط الماضي، لقي أكثر من 60 شخصا مصرعهم، وتم إلقاء القبض على أكثر من ألف شخص خلال المظاهرات التي تندد بالحكم العسكري.