السعودية تمدد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يوماً إضافياً للتجمعات البشرية، ووقف الأنشطة والفاعليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما، وتعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، بدءاً من الساعة 10 من مساء اليوم الموافق 14 من شباط فبراير الجاري.

كما وأكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في مطلع الشهر الحالي أن الوزارة ستوفر لقاحات كورونا من مصادر مختلفة بكميات كبيرة، موضحاً أن المملكة من أوائل دول العالم التي بدأت في إعطاء اللقاحات في 17 ديسمبر الماضي.

واشنطن تطالب بكين بكشف بيانات حول منشأ كورونا.. والأخيرة ترد

طالب البيت الأبيض الصين بإتاحة بيانات عن الأيام الأولى لتفشي فيروس كورونا قائلاً إنه يشعر “بقلق بالغ” إزاء طريقة نقل نتائج تقرير منظمة الصحة العالمية بخصوص منشأ الفيروس. وشدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان على ضرورة أن يكون التقرير مستقلاً وخاليا من أي “تغيير تجريه الحكومة الصينية”.

ولم يتطرق بيان السفارة الصينية إلى مسألة البيانات. ولم ترد منظمة الصحة حتى الآن على طلبات للتعقيب.

جدول مباريات اليوم لكرة القدم

تقام اليوم الأحد 14 فبراير/شباط 2021 مجموعة من المباريات المهمة في مختلف البطولات، من بينها مواجهات صعبة للفرق العربية في الكونفدرالية الأفريقية.

ويخرج النجم الساحلي التونسي لمواجهة يونغ بوفالويس في الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، فيما يستقبل أشانتي كوتوكو الغاني فريق وفاق سطيف الجزائري بعدها بساعة واحدة.

وتستكمل منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي بمجموعة من المباريات، أبرزها بين وست بروميتش ألبيون ضد مانشستر يونايتد، وأرسنال أمام ليدز يونايتد، وعلى مستوى الدوري الإسباني، يحتضن ملعب ألفريدو دي ستيفانو مواجهة ريال مدريد ضد فالنسيا في السادسة والربع مساء.