انتشال أحد عمال منجم شاندونغ المحتجزين تحت الأرض منذ 14 يوماً

في واقعة وصفت بالمعجزة نجح رجال الإنقاذ في انتشال عامل من تحت الأرض، صباح الأحد، بعدما ظل محاصرا 14 يوما في أعقاب انفجار منجم للذهب شمال شرقي الصين.

وقام المئات من رجال الإنقاذ بحفر ستة أنفاق في محاولة للوصول إلى أقسام مختلفة من المنجم.

وقالت السلطات الأسبوع الماضي إن الأمر قد يستغرق أسبوعين آخرين لإخراج عمال المنجم الواقع في مقاطعة شاندونغ شرق الصين، من تحت الأرض.

تايوان: 8 طائرات قاذفات قنابل و5 طائرات مقاتلة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن 8 طائرات قاذفات قنابل و5 طائرات مقاتلة صينية، دخلت الركن الجنوبي الغربي من منطقة الدفاع الجوي التايوانية، يوم السبت.

رحلة القاذفات والمقاتلين الصينيين يوم السبت جاءت بعد أيام فقط من تولي جو بايدن الرئاسة الأمريكية.

وأشارت إلى أن القوات الجوية التايوانية نشرت صواريخ لـ”مراقبة التوغل”.

مسؤول طبي إيراني: سنشتري اللقاح البريطاني من الصين والهند بعد أن يستخدموه

و مع استمرار تفشي فيروس كورونا في إيران، والتحذيرات من تفاقم الموجة الرابعة، تتواصل تصريحات مسؤولي النظام الإيراني بشأن شراء لقاحات أجنبية وموعد بدء التطعيم في إيران.

لكن أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في البلاد خلال شهر فبراير القادم، مؤكدا أن “استخدام اللقاحات الأجنبية أمر ضروري” حتى توفر اللقاح المحلي.

أدلى بعض مسؤولي الصحة الإيرانيين بتصريحات ضد لقاحات “فايزر-بيونتك”، و”موديرنا” لدعم تصريحات المرشد.

وقال حميد رضا جمشيدي، سكرتير المقر الوطني لمكافحة كورونا، إن إيران مستعدة لشراء لقاحات بريطانية منتجة في الهند أو الصين، “بشرط موافقة البلدين عليها وحقنها في شعبيهما”.

وبينما حظر المرشد خامنئي استيراد أي لقاح من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا إلى إيران، قال جمشيدي في مقابلة مع وكالة أنباء “فارس”، يوم السبت: “لكننا لن نشتري اللقاح، بأي شكل من الأشكال، مباشرة من بريطانيا”.

فاوتشي: من المحتمل المصادقة على لقاح جونسون آند جونسون قريباً

أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا، أنطوني فاوتشي، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي تعمل شركة “جونسون آند جونسون” على تطويره ستتم المصادقة عليه خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

يذكر أن الولايات المتحدة اتفقت مع جونسون آند جونسون على شراء 100 مليون جرعة من لقاحها. وشمل العقد خيار شراء 200 مليون جرعة إضافية.

وقال فاوتشي في مقابلة مع قناة “MSNBC” الأمريكية السبت: “سأكون متفاجئاً إن استغرق الأمر أكثر من أسبوعين من الآن ليتم تحليل البيانات وصنع القرار”.