أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنه تم توجيه الاتهام الى 15 شخصا في أعمال العنف التي وقعت في مبنى في الكونغرس  الاربعاء، بينهم الشخص الذي التقطت له صور في مكتب الزعيمة الديموقراطية نانسي بيلوسي وتم توقيفه صباح الجمعة.

وقال كين كول من مكتب المدعي الفدرالي في واشنطن في مؤتمر صحافي “نعلن أن القضاء الفدرالي وجه اتهامات الى خمسة عشر شخصا”، موضحا أن بين المتهمين شخصا يشتبه بأنه وضع قنبلة يدوية الصنع قرب الكونغرس إضافة الى ريتشارد بارنت الذي اقتحم مكتب بيلوسي.

ياتي ذلك في حين قالت شركة “تويتر” تعليقا على الوضع في واشنطن، إنها قررت إيقاف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهائياً خشية حدوث مزيد من العنف.

كما ومنع تويتر الرئيس ترامب من التغريد عبر الصفحة الرسمية لرئيس الولايات المتحدة، فضلاً عن تعليق حساب حملة ترامب الانتخابية.

وأكدت الشركة أنها قيدت التفاعل بشكل كبير مع التغريدات المصنفة ضمن سياسة النزاهة المدنية الخاصة بـ”تويتر” بسبب مخاطر العنف، مشيرة إلى أنه لن يكون من المتاح الرد على هذه التغريدات المصنفة أو إعادة تغريدها أو إبداء الإعجاب بها.

وجاء قرار العصفور الأزرق تويتر، حماية لقواعد سياسات النزاهة المدنية أو التهديدات العنيفة، ونتيجة لحالة العنف غير المسبوقة والمستمرة في واشنطن العاصم، حيث اقتحم أنصار ترامب مقر الكونغرس الأمريكي واشتبكوا مع الشرطة، ما أدى إلى مقتل امرأة.