التحالف العربي: استهداف مليشيا الحوثي لقصر المعاشيق تؤكد مسؤوليتها عن انفجارات مطار عدن

أفاد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن ” العميد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأربعاء من تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية في محاولة لاستهداف قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع بمطار عدن، مشيرا إلى ان هذه المحاولة الإرهابية البائسة لاستهداف قصر المعاشيق تؤكد مسؤولية المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن الاعتداء الإرهابي الجبان على مطار عدن الدولي.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، أن هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض.

ميركل تتوقع أن تستمر المانيا بمواجهة “أوقات عصيبة” جراء كوفيد-19 في عام 2021  

توقعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في كلمة لها الخميس بمناسبة حلول العام الجديد أن تمتد أزمة فيروس كورونا “التاريخية” في المانيا الى عام 2021، على الرغم من بارقة الأمل التي يمثلها اللقاح.

ونددت ميركل بنظريات المؤامرة التي نشرها مشككون بالفيروس، ليس فقط باعتبارها مزيفة وخطيرة بل لأنها أيضا مثيرة للسخرية ووحشية تجاه الذين عانوا جراء الوباء. وحذرت المستشارة الالمانية من أن “هذه الأيام وهذه الأسابيع ستكون أوقاتا عصيبة لبلدنا”، مشيرة إلى أن “هذا سيستمر لفترة طويلة”.

وبعثت ميركل برسائل واقعية في كلمتها الأخيرة لها كمستشارة خلال استقبال عام جديد، بعد قضائها أربع ولايات في المستشارية.

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 3,900 وفيات بكوفيد-19 في رقم قياسي يومي جديد

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 3,900 وفيات بكوفيد-19 الأربعاء، وفق تعداد نشرته جامعة جونز هوبكنز، وهو رقم قياسي يومي جديد للوفيات جراء الفيروس.

وأعلنت الجامعة التي تتخذ بالتيمور مقرا لها وفاة 3,927 شخصا بسبب فيروس كورونا في ال24 ساعة الماضية البلد الأكثر تضررا في العالم من الوباء، في حين تم تسجيل 189,671 إصابة جديدة.

وبهذا تكون حصيلة الإصابات الاجمالية في الولايات المتحدة قد بلغت 19,715,899 والوفيات 341,845 منذ بدء انتشار الفيروس.

“مراسلون بلا حدود”: إيران صاحبة الرقم القياسي لجرائم قتل الصحافيين

وصفت منظمة مراسلون بلا حدود في تقريرها السنوي، إيران بأنها الدولة التي قامت بأكبر عدد من جرائم قتل الصحافيين في النصف قرن الماضي.

وقالت “مراسلون بلا حدود”، في تقريرها السنوي، إن إعدام روح الله زم، مدير قناة “آمد نيوز”، “يؤكد سجل إيران كدولة قامت بقتل أكبر عدد من الصحافيين”.

وكانت “مراسلون بلا حدود” قد وصفت سابقًا حكم الإعدام بحق روح الله زم بأنه “غير مقبول”، كما وصفت عملية محاكمته بأنها “غير عادلة”.

وأشارت المنظمة، في وقت سابق، إلى القاضي صلواتي، الذي ترأس محاكمة روح الله زم، بوصفه “جلاد الصحافيين والمدونين”.

كييف تعترض على قيمة التعويض الإيراني لضحايا الطائرة الأوكرانية

أعلنت السلطات الأوكرانية الأربعاء اعتراضها على تخصيص الحكومة الإيرانية مبلغ 150 ألف دولار لأسر كل ضحية من ضحايا طائرة الركاب الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، إن حجم التعويضات ينبغي أن يُحدد من خلال المفاوضات، وإن إيران لا تستطيع اتخاذ قرار أحادي الجانب ومن تلقاء نفسها في هذا الخصوص.