مأساة لاجئي الروهينغا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها تعارض نقل لاجئي الروهينغا من كوكس بازار في بنغلاديش إلى جزيرة نائية في خليج البنغال.

ونقلت سلطات بنغلاديش، الجمعة، أكثر من 1500 لاجئ من الروهينغا إلى بهاسان شار، وهي جزيرة غير مأهولة معرضة للأعاصير والفيضانات.

وقال المتحدث باسم المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن الأمم المتحدة لم تشارك في التحضير لهذه العملية. وكشف أن المفوضية لا تعرف هوية اللاجئين ولديها معلومات محدودة عن عملية النقل الشاملة.

كما أكد أيضا أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قلقة لأن اللاجئين لم تكن لديهم المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار حر بشأن الانتقال إلى بهاسان شار.

و بعض اللاجئين لا يرغبون في الانتقال إلى بهاسان شار”.

إخلاء طائرة في مطار بنيويورك بعد تهديد بوجود قنبلة

أعلنت شرطة مدينة نيويورك الأمريكية أنها تحقق في تهديد محتمل بوجود قنبلة على متن طائرة حطت في مطار جون كينيدي الدولي يوم الأحد.

وأوضح موقع “إن بي سي نيويورك” أن الطائرة هبطت في المطار حوالي الساعة 3:45 مساء، بعد ورود تقارير عن تهديد بوجود قنبلة على متنها.

وكتبت إدارة المطار على تويتر: “نظرا لوقوع حادث مستمر، يمكن ملاحظة أطقم الطوارئ في المطار، ليكن في علمكم أن المطار ما زال مفتوحا بالكامل، والرحلات تعمل دون تأخير”.

مقتل 23 شخصا جراء انهيار منجم فحم شمال غربي الصين

قضى 23 عاملا بسبب تسرب غاز في منجم فحم بجنوب الصين، وفق حصيلة جديدة أكدتها وسائل إعلام رسمية الإثنين، فيما نجا شخص واحد فقط.

وكان تسرب لأكسيد الكربون مساء الجمعة في منجم دياوشويدونغ قرب مدينة تشونغتشينغ قد أودى ب18 عامل منجم حسبما أعلنت تقارير نقلا عن فرق الإنقاذ في اليوم التالي للحادث.

لكن وسائل إعلام رسمية أعلنت الأحد ارتفاع الحصيلة إلى 23 قتيلا ونجاة شخص واحد فقط.

ووقع الحادث في وقت كان العمال يفككون معدات تعدين تحت الأرض، في أعقاب إغلاق المنجم قبل شهرين، وفق وكالة أنباء الصين الجديد.

وأُرسل محققون إلى المكان بهدف تحديد أسباب الحادث، بحسب الوكالة.

وكثيراً ما تحصل حوادث في مناجم في الصين حيث لدى هذا القطاع سجل قاتم لجهة السلامة ونادراً ما يتمّ تطبيق القواعد.

ولقي ثلاثة أشخاص حتفهم في هذا المنجم عام 2013، بحسب الوكالة.