الكاظمي يشكل خلية لإدارة الأزمة في محافظة ذي قار

قرر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تشكيل خلية لإدارة الأزمة في محافظة ذي قار برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي.

وقال الكاظمي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إنه “انطلاقاً من حرصنا على فرض القانون، وترسيخ قيم الدولة، وتقويض كلّ ما من شأنه تصعيد التوترات بين أبناء البلد الواحد، وتهديد الدولة ومؤسساتها، فإن الأحداث المؤسفة التي جرت في ذي قار أخيراً تستدعي موقفاً مسؤولاً على كل المستويات” .

بنسلفانيا.. المحكمة العليا ترفض دعوى قضائية بإلغاء نتائج الانتخابات في الولاية

رفضت المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، مساء السبت، قضية طالب فيها، الرئيس ترامب، بإلغاء نتائج الأصوات التي قدمت بالبريد بذريعة أنها وسيلة غير دستورية للتصويت.

وأكدت المحكمة أنه مع تجريد بايدن من كل الأصوات التي طعن فيها محامو ترامب، فإن ذلك لن يؤثر في فوز المرشح الديمقراطي بأغلبية أصوات الولاية”.

وفي ميلووكي أكبر مقاطعة بولاية ويسكونسن.. انتهت إعادة فرز الأصوات التي طالبت بها حملة ترامببحصول بايدن على المزيد من الأصوات.

بريطانيا قد تعتمد لقاح فايزر خلال “أيام”

من المقرر أن تعتمد بريطانيا خلال أيام اللقاح المضاد لكوفيد-19، والذي طورته شركتا بيونتك وفايزر، وأن تبدأ عمليات التسليم في غضون ساعات من إصدار الإذن بذلك، وفقاً لما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وقالت مصادر للصحيفة إن أولى عمليات التطعيم باستخدام لقاح بيونتك وفايزر قد تجري اعتباراً من السابع من ديسمبر.

وعين رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، في وقت سابق، ناظم الزهاوي وزيراً مسؤولا عن توزيع لقاح كوفيد-19.