مطبخ أخبار اليوم

دراسة: 82% من مرضى كورونا يعانون من نقص فيتامين د

وجدت دراسة جديدة أن أكثر من 80% من 200 مريض بـ”كوفيد -19″ دخلوا المستشفى في إسبانيا يملكون مستويات منخفضة من فيتامين (د). ماذا لديك؟

وتوصلت الدراسة، التي نُشرت يوم الثلاثاء في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي، إلى أن غالبية المرضى الذين يعالجون من “كوفيد-19” في مستشفى بمدينة سانتاندير الشمالية، يعانون من نقص فيتامين (د).

وقرر الباحثون في جامعة كانتابريا، أن 82% فقط من 216 مريضا لديهم مستويات غير كافية – مقارنة بنحو 47% من الأشخاص في المجموعة الضابطة الذين لم يكن لديهم الفيروس.

وهذا الفيتامين، الذي يعزز صحة العظام ويدعم وظائف الجهاز المناعي، ينتجه الجسم بشكل طبيعي عندما يتعرض لأشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه أيضا من تناول الأطعمة مثل الأسماك الدهنية وصفار البيض والفطر والجبن.

 

مصر تسجل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة

سجلت مصر خلال الساعات الـ24 الماضية 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 13 حالة جديدة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور خالد مجاهد في بيان يوم الخميس، أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد 107209 حالةً ضمنهم 99273 حالة تم شفاؤها، و 6247 حالة وفاة.

 

الولايات المتحدة تتخطّى للمرّة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

سجّلت الولايات المتّحدة يوم الخميس رقماً قياسيّاً جديداً لحالات الإصابة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، متجاوزةً للمرّة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة جديدة، وفقاً لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وأحصت البلاد التي شهدت تصاعداً في عدد الإصابات منذ منتصف تشرين الأوّل/أكتوبر، نحو 90 ألفاً و290 إصابة جديدة بين يومَي الأربعاء والخميس، حسب بيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار. وسجّلت الولايات المتّحدة في المجموع 8,94 مليون إصابة منذ بداية الجائحة.

 

الاتحاد الأوروبي يخصص 220 مليون يورو لنقل مصابين بكوفيد-19 بين دوله

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون دير لاين مساء الخميس أن الاتحاد الأوروبي خصص 220 مليون يور لنقل مصابين بكوفيد-19 من دوله المتضررة بشدة من الفيروس إلى دول أعضاء أخرى تتوفر في مستشفياتها أسرة فارغة.

ودعت المسؤولة عقب اجتماع عبر الفيديو مع قادة الدول الـ27 إلى تجميع المعطيات حول فيروس كورونا المستجد لأن “الاستعمال الجيد للمال يتطلب في المقابل معلومات جيدة”.