مطبخ أخبار اليوم 21 -10 -2020

التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، التي وصلها في ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية.
وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن “الكاظمي بحث مع المستشارة الألمانية مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بالتعاون المشترك على مختلف الصعد والمجالات”. وفق ما أوردت وكالة الانباء العراقية “واع”.

يقوم رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، على رأس وفد رفيع المستوى، بجولة أوروبية تشمل فرنسا ألمانيا وبريطانيا.

طبعا هذه هي أول جولة أوروبية لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني، التقى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، فيها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، وتابعها اليوم بلقاء المستشارة ميركل.

“اللقاء تضمن بحث ملفات الشراكة الألمانية العراقية في مجال مواجهة الإرهاب ضمن التحالف الدولي لمناهضة داعش، وملف المساعدات الألمانية لإعادة إعمار المناطق المحررة، فضلاً عن التعاون في مجال تطوير البنى التحتية وشبكات الطاقة الكهربائية، ودور الشركات الألمانية في هذا القطاع والقطاعات الأخرى”.

 

وذلك لحشد الدعم لمواجهة الأزمات التي تعاني منها البلاد، أهمها في الملف المالي والصحي، والتأكيد على استمرار الحاجة للدعم الغربي في الحرب ضد داعش.