مطبخ أخبار اليوم

8 آلاف مصلٍ يؤدون صلاة العشاء اليوم بالمسجد الحرام

أدَّى ٨ آلاف مصلٍ الأحد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة وسط إجراءات مشددة لاحتواء انتشار فيروس كورونا وفق ما اوردت وكالة الانباء السعودية “واس”.

ووصل عدد المصلين الأحد إلى ٤٠ ألف مصلٍ موزعين على خمس صلوات (الفجر، والظهر، والعصر، والمغرب،والعشاء)، كما وصل عدد المعتمرين ١) ألف معتمر.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا،والتي من بينها عودة العمرة، والصلاة بالحرمين الشريفين، وزيارة الروضة الشريفة تدريجياً.

جولة أوروبية لمصطفى الكاظمي

يبدأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، جولة أوروبية لأربعة أيام تشمل فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.

وتركز الجولة على ملفات مهمة من بينها رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية، والعلاقات الثنائية، والتعاون الاقتصادي، ومكافحة وباء كورونا، والحربُ ضد داعش.

القيادي الفلسطيني صائب عريقات في وضع صحي “حرج” (مستشفى)

أعلن مستشفى “هداسا عين كارم” الإسرائيلي في القدس تدهور صحة أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الذي أصيب مؤخرا بفيروس كورونا، واصفا حالته بأنها “حرجة”.

وقال المستشفى في بيان “قضى السيد عريقات ليلة هادئة ولكن طرأ هذا الصباح تدهور في حالته يصنف بأنه حرج، سبب ضيق تنفس”.

وأضاف أنه “تم إنعاشه وتنويمه”.

هيومن رايتس : كوريا الشمالية تعامل المعتقلين على أنهم “أقل قيمة من الحيوانات”

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الاثنين في تقرير ان التعذيب والاذلال والاعترافات القسرية منتشرة في النظام القضائي الكوري الشمالي الذي يعامل المعتقلين على انهم “اقل قيمة من الحيوانات”.
واشارت المنظمة الحقوقية التي تتخذ الولايات المتحدة مقرا، الى انها اجرت مقابلات مع عشرات المعتقلين السابقين ومع مسؤولين كوريين شماليين، منددة بالوضع في مراكز الاحتجاز في كوريا الشمالية حيث كثيرا ما يُمارَس التعذيب.
وكوريا الشمالية المتهمة بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الانسان هي دولة “مغلقة” ولا يعرف سوى القليل عن عمل نظامها القضائي.