مطبخ أخبار اليوم 10-10-2020

10 أكتوبر.. اليوم العالمي للصحة النفسية 

يأتي هذا العام اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يُقام في 10 تشرين الأول/ أكتوبر، في وقت تغيرت فيه حياتنا اليومية تغيراً كبيراً نتيجة لجائحة كوفيد-19.

لهذا السبب، حشدت المنظمة صفوفها مع المنظمات الشريكة ومنظمة متحدين من أجل الصحة النفسية العالمية والاتحاد العالمي للصحة النفسية، من أجل الدعوة في “اليوم العالمي للصحة النفسية” لهذا العام، إلى إحداث زيادة كبيرة في الاستثمارات الموجهة لقطاع الصحة النفسية. وستُطلق في أيلول/ سبتمبر حملة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان “التحرك من أجل الصحة النفسية: فلنستثمر فيها” من أجل التشجيع على اتخاذ إجراءات عامة في أرجاء العالم بأسره.

كوريا الشمالية تتأهب لعرض عسكري في استعراض لأحدث الصواريخ

تحتفل كوريا الشمالية، السبت، بالذكرى الـ 75 لتأسيس حزب العمل الحاكم، الذي تأسس في 10 أكتوبر/تشرين الأول عام 1945.

ذكر الجيش الكوري الجنوبي أن عرضا عسكريا ضخما نظم على ما يبدو في كوريا الشمالية السبت بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حزب العمال.

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن كوريين شماليين يرتدون كمامات طبية تجمعوا في العاصمة بيونغيانغ استعدادا لما يتوقع أن يكون عرضا عسكريا كبيرا السبت ربما يضم أحدث الصواريخ الباليستية التي أنتجتها البلاد.

مصادر إيرانية: حريق في محطة مترو في العاصمة طهران

أفادت وسائل إعلام محلية إيرانية ، باندلاع حريق ضخم في محطة مترو بالعاصمة الإيرانية طهران.

وفق عدة وسائل إعلام محلية إيرانية إن فقد اعلنت السلطات الإيرانية حالة تأهب قصوي، مشيرةً إلى أن هناك تواجد مكثف لقوات الأمن والطورائ في مكان اندلاع الحريق .

وأضافت أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يسفر حتى الآن عن إصابة أي شخص