مبطخ أخبار اليوم

الكشف عن موعد وصول جثمان أمير الكويت إلى البلاد

أعلنت مصادر إعلامية كويتية رسمية، الثلاثاء، أن جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يصل الكويت الأربعاء قادما من الولايات المتحدة. واراه الثرى

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا): “يصل إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020م، الجثمان الطاهر لفقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، قادما من الولايات المتحدة الأمريكية”.

نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميرا للكويت اليوم

يؤدي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمام مجلس الأمة ، الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، خلفا للأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي الثلاثاء

وأوضح رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية . أنه “التقى الشيخ نواف، بمعية رئيس الوزراء، صباح الخالد الحمد الصباح، حيث تقرر أن يؤدي سموه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة غدا (اليوم)”.

العراق.. انطلاق عملية أمنية في وادي الثرثار لملاحقة داعش

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية أمنية في وادي الثرثار، شمال غربي ﺍﻟﻌﺭﺍﻕ، لملاحقة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت الخلية إن قيادة القوات البرية من خلال قيادات عمليات صلاح الدين وغرب نينوى والجزيرة وبمشاركة أفواج من الشرطة شرعت صباح اليوم بتنفيذ عملية بحث وتفتيش في وادي الثرثار لملاحقة عناصر تنظيم داعش.

أول مناظرة رئاسية بين ترامب وجو بايدن خلال سباق الانتخابات الأمريكية

بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن مساء الثلاثاء، في كليفلاند بولاية أوهايو، أول مناظرة تلفزيونية بينهما، في حدث يتطلّع إليه عشرات ملايين الأمريكيين قبل 35 يوماً من الاستحقاق الرئاسي.

ووفقاً للبروتوكول الصحي المتّبع بسبب كوفيد-19، لم يتصافح الرجلان السبعينيان عند وصولهما إلى منصة المناظرة بل توجه كل منهما إلى مكانه.

واستهلت المناظرة بدفاع الرئيس الجمهوري عن قراره المثير للجدل بترشيح قاضية محافظة للمحكمة العليا قبل أسابيع قليلة من الانتخابات.

ومع بدء المناظرة، حدث تراشق كلامي بين ترمب وبايدن.

وقال ترامب : “لدينا الحق في تسمية مرشحة للمحكمة العليا” ليرد عليه بايدن ” ترامب تعجل في تسمية مرشحته للمحكمة العليا”

وأشار ترامب إلى انحياز وسائل إعلام للمرشح جو بايدن، موضحا أن إدارة برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كارثة.

وقال بايدن إن أكثر من 7 ملايين شخص أصيبوا بفيروس كورونا، لكن ترامب رد قائلاً : “بايدن يريد إغلاق الولايات المتحدة لمواجهة كورونا”

وتابع ترامب: ” الديمقراطيون لو كانوا في الحكم لمات مليون أمريكي بسبب كورونا، وسيتم الحصول على لقاح لكورونا قريبا جدا”.

وأضاف ترامب: “حكام الولايات الديمقراطية يرفضون فتح الاقتصاد ويريدون استمرار إغلاق الاقتصاد لما بعد الانتخابات”.

وحول سؤال عن الضرائب التي دفعها ترامب، قال أنه دفع الملايين كضرائب على مدى سنوات وليس 750 دولار حسبما أشارت وسائل إعلام.