مطبخ أخبار اليوم 27-09-2020

بعد الاعتذار النادر.. كوريا الشمالية تقول إنها ستسلم جثة كوري جنوبي قتله جنودها

حذّرت بيونغ يانغ الأحد البحرية الكورية الجنوبية من معاودة عبور مياهها الإقليمية خلال عملية البحث التي تقوم بها للعثور على جثة مسؤول جنوبي قُتل في البحر بعد أن أطلق جنود شماليون النار عليه.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية ستطلق عمليتها الخاصة للبحث عن الجثة، لافتة الى أن التحركات البحرية للجنوب تهدد بإثارة التوتر.

وقتل المسؤول الجنوبي في قطاع الصيد البحري على يد جنود كوريين شماليين الثلاثاء، في أول حادث من نوعه منذ عقد، ما دفع بالزعيم الشمالي كيم جونغ أون في لفتة نادرة الى تقديم اعتذار للرئيس الكوري الجنوبي.

حظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة يبدأ اليوم الأحد

بعد خمسين يوما من صدور أول مرسوم رئاسي في حقه، وبعد العديد من المفاوضات والتقلبات الدبلوماسية، بات تطبيق تيك توك قريبا من استحقاق حاسم سيحجبه عن منصات التنزيل مساء الأحد في الولايات المتحدة.

وسيتعذر اعتبارا من اليوم الأحد الساعة 23,59 (الاثنين الساعة 3,59 ت.غ) على المستخدمين الجدد تنزيل التطبيق وللمستخدمين الحاليين تحديثه، ما لم يصدر قرار قضائي مخالف.

وحدد القاضي كارل نيكولز، الذي ينظر في التماس عاجل قدمه تيك توك، موعد جلسة جديدة للنظر في القضية في واشنطن الأحد الساعة 9,30 (13,30 ت.غ).

الدراسة على البحر.. أحدث مبادرة إيطالية لمواجهة كورونا

بهدف عودة آمنة للدراسة مرة أخرى دون تعرض الطلبة والمعلمين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، قررت مدرسة بإحدى المدن الإيطالية نقل الفصول الدراسية إلى شاطئ البحر، حسبما نشر موقع “tgcom24” الإيطالي

وتتعدد المخاوف المرتبطة بالعودة إلى الدراسة في إيطاليا، سواء المتربط بنقص الفصول الدراسية، مرورا إلى المساحات الصغيرة للمدارس، وأخيرا صعوبة ضمان تنفيذ سياسة التباعد الاجتماعي بين الطلبة.

مدرسة بمدينة فاستو، بمقاطعة كييتي بإقليم أبروتسو، الحلول المناسبة، إذ قررت أن يقضي 10 طلاب من الصف الـ4 الابتدائي يومهم الدراسي الأول على الشاطئ، حيث الدروس في مواجهة البحر، والمقاعد على الرمال تحت

المظلات، بعيدا عن القاعات المغلقة الضيقة.