مطبخ أخبار اليوم 26-09-2020

ترامب: التوصل إلى اتفاق مع إيران بعد الانتخابات سيكون بشروط قاسية 

أشار الرئيس دونالد ترامب، إلى أن إيران وفنزويلا تريدان التفاوض والتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة، لكنه قال إنه سينتظر إلى انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، وبعد هذه الانتخابات ستصبح شروط التوصل إلى اتفاق مع هذه الدول أكثر صعوبة.

هذا التصريح جاء في خطاب انتخابي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فلوريدا، وقال انه قبل عام قال انه على إيران وفنزويلا إما الدخول في مفاوضات الآن أو بعد الانتخابات. ولكن سيكون الاتفاق أكثر صعوبة بعد الانتخابات”.

كوريا الشمالية تعتذر عن “الحادث المعيب” وجارتها الجنوبية تحقق

قالت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إنها ستطلب من جارتها الشمالية إجراء مزيد من التحقيقات في مقتل مسؤول كوري جنوبي بالرصاص مع تزايد الغضب العام والسياسي بسبب هذه الجريمة.وفي خطوة نادرة يوم الجمعة اعتذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على قتل مسؤول المصايد الكوري الجنوبي بالرصاص قائلًا: “إن المقصود كان منع انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وقالت كوريا الجنوبية إنها ستدعو إلى إجراء تحقيق مشترك مع كوريا الشمالية إذا دعت الحاجة لذلك.

أكثر من 32.34 مليون مصاب بكورونا في العالم

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 32.34 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي عدد حالات الوفاة جراء الإصابة به إلى 983486 حالة.

تصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة اكثر من سبعة ملايين حالة إصابة في حين عدد حالات الوفاة بسبب كورونا تخطى مئتئي الف وفاة ..

وجاءت الهند في المركز الثاني من حيث عدد المصابين مسجلة اكثر خمسة ملايين وثمانمئة الف اصابة ، وبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة اكثر من ثلاثة وتسعين الف وفاة