مطبخ أخبار اليوم: 25-09
واشنطن تفرض عقوبات على قاض إيراني أصدر حكماً بإعدام المصارع أفكاري
فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على القاضي الإيراني الذي أصدر حكماً بإعدام نافيد أفكاري، المصارع الشاب الذين أعدمته السلطات الإيرانية قبل أسبوعين بعد إدانته بقتل موظف حكومي على هامش “أعمال شغب” في صيف 2018.
وفي 12 أيلول/سبتمبر الجاري أعدمت طهران نويد أفكاري (27 عاماً)، المصارع الذي أحرز بطولات وطنية، في سجن عادل أباد بمدينة شيراز في جنوب البلاد حيث أدين بـ”القتل العمد” بتهمة طعن مسؤول في الهيئة العامة للمياه بسكين في 2 آب/أغسطس 2018 وقتله.

الفساد في إيران يستحوذ على 70 % من ميزانية مكافحة كورونا
بعد نحو ستة أشهر من تخصيص مليار يورو من صندوق التنمية الوطني الإيراني لمحاربة كورونا، أعلن سعيد نمكي، وزير الصحة، أنه حصل على “حصة صغيرة” منها، وأنه لا يعرف “لأي عمل مهم آخر تم تخصيص ميزانية مكافحة كورونا”

كما كتب النائب أحمد أميرآبادي على تويتر، بهاشتاغ “محاربة الفساد”: “سيحقق البرلمان حول كيفية تسليم وإنفاق خط ائتمان بقيمة مليار يورو لمكافحة كورونا”.

فرنسا تسجل إصابات قياسية بكورونا خلال 24 ساعة

سجلت فرنسا 16096 إصابة جديدة بوباء كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ إطلاق اختبارات الكشف عن الفيروس على نطاق واسع في البلاد، وفقًا للبيانات الصادرة، مساء الخميس، عن مديرية الصحة العامة الفرنسية.

وقالت مديرية الصحة إنه بينما تم الإعلان عن إجراءات احتواء جديدة، الأربعاء، توفي 52 مريضًا بكوفيد 19 خلال 24 ساعة في المستشفى.

ريو دي جانيرو ترجئ كرنفالها إلى أجل غير مسمّى بسبب كوفيد-19
أعلن منظّمو كرنفال ريو دي جانيرو الخميس أنّ نسخة العام 2021 من الكرنفال الأشهر في العالم والتي كان مفترضاً أن تجري في شباط/فبراير المقبل، أرجئت إلى أجل غير مسمّى بسبب وباء كوفيد-19 الذي ما زال يتفشّى بقوة في البرازيل.