مطبخ أخبار اليوم 

الداخلية السعودية: السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، عن الموافقة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، وذلك وفق الترتيبات والمراحل التالية:

المرحلة الأولى: السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من 4 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم

المرحلة الثانية: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من 18 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 75%

أما المرحلة الثالثة فهي السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من 1 نوفمبر 2020م، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم)من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي، ويكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.

ثم المرحلة الرابعة: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

كرافت: خطاب روحاني مجرد جولة استعراضية للخداع والتضليل

اعتبرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن خطاب الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي أدلى به السبت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مجرد جولة استعراضية للخداع والتضليل.

وأضافت السفيرة الأمريكية كيلي كرافت ان “إيران هي الداعم الأهم للإرهاب في العالم، وخلقت صراعات في الشرق الأوسط”.

وكان روحانى قال فى رسالة مصورة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس ان “إيران ليست ورقة مساومة فى انتخابات الولايات المتحدة ولا فى سياستها الداخلية..

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد على موقف واشنطن الصارم تجاه إيران، وتمسكها برفض العقوبات، كما قال في خطابه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة “انسحبنا من اتفاق إيران النووي الرهيب وفرضنا عقوبات مؤثرة على أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم”.

باريس تدعو المسؤولين اللبنانيين للتوصل “بدون تأخير” إلى اتفاق على تشكيل حكومة

دعت فرنسا الثلاثاء المسؤولين السياسيين اللبنانيين للتوصّل “بدون تأخير” إلى اتّفاق على تشكيل حكومة لإخراج البلاد من أزمتها.
وفاقم تفشي فيروس كورونا المستجد ثم الانفجار الكارثي الأزمة التي تشهدها البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفرنسية “تأسف فرنسا، في هذا الإطار، لعدم وفاء المسؤولين اللبنانيين إلى حدّ الآن بالتعهّدات التي قطعوها في الأول من أيلول/سبتمبر” للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته إلى لبنان بتشكيل الحكومة في غضون أسبوعين.

وتابع البيان “ندعو إلى التوصّل بدون تأخير لاتّفاق على تشكيل مصطفى أديب حكومة مهمّةٍ تطبّق الإصلاحات اللازمة”.

وأضاف “يتعيّن على القوى السياسية اللبنانية أن تختار بين الإصلاح وانهيار البلاد. إنّها مسؤولية كبيرة تجاه اللبنانيين”.