مطبخ أخبار اليوم 

مسؤول أمريكي رفيع المستوى يزور بيروت اليوم

يبدأ مسؤول أمريكي رفيع المستوى، الخميس، زيارة إلى لبنان تستمر 3 أيام، بدأ من اليوم وحتى ال15 من الشهر الجاري في ظل انطلاق مشاورات تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة حسان دياب واستمرار للمظاهرات.

تأكيدا من واشنطن على دعم اية حكومة تعكس ارادة الشعب .

وتأكيدا ايضا على ان واشنطن ملتزمة بدعم الشعب اللبناني لحين استعادة عافيته على تعبير الولايات المتحدة الأمريكية .

من براغ.. بومبيو يدعو أوروبا للوقوف معا ضد الحزب الشيوعي الصيني

دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، خلال زيارة لجمهورية التشيك، الدول الأوروبية إلى الوقوف معا ضد الحزب الشيوعي الصيني، الذي قال إنه يعزز قوته الاقتصادية لممارسة نفوذه في جميع أنحاء العالم.

لكن بومبيو، الذي كان يلقي كلمة في مجلس الشيوخ التشيكي، رأى أن القوة الاقتصادية العالمية للصين تجعلها خصما أكثر صعوبة لمواجهته من الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة.

الأرجنتين والمكسيك تعلنان إنتاج لقاح كورونا لدول أمريكا اللاتينية

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز أنّ الأرجنتين والمكسيك ستتولّيان إنتاج اللقاح المستقبلي ضدّ فيروس كورونا الذي يُطوّره مختبر “أسترازينيكا” مع جامعة أكسفورد البريطانية، مشيراً إلى أنّ البلدين سيعملان أيضاً على توزيعه في دول أمريكا اللاتينيّة، باستثناء البرازيل.

وقال الرئيس خلال مؤتمر صحفي إنّ “مختبر أسترازينيكا وقّع اتّفاقاً لإنتاج ما بين 150 و250 مليون لقاح مخصّص لكلّ أمريكا اللاتينيّة، باستثناء البرازيل”، وهي لقاحات “ستكون متاحة في النصف الأول من عام 2021 وسيتمّ توزيعها بشكل منصف بين الدول بناء على طلب الحكومات”.