مطبخ أخبار اليوم 10-4-2020

أعلنت وسائل إعلام إماراتية أن شرطة دبي قررت اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد كل من ينتهك أو يحرض أو يستخف بإجراءات برنامج التعقيم الوطني وما يلازمه من قرار بتقييد الحركة.

وتكمن العقوبة بنشر صور هؤلاء الأشخاص بدون تمويه ملامحهم أو إخفائها , حتى تميزهم جهات عملهم ليكونوا عبرة للجميع، هذا وقال مدير إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية بشرطة دبي، العقيد سعيد الهاجري، في لقاء مع محطة “دبي ون” إن الأشخاص الذين لا يتصرفون بمسؤولية وينتهكون قرار تقييد الحركة، يمثلون نموذجاً سلبياً.

تحذر #شرطة_دبي المخالفين لبرنامج #التعقيم_الوطني من عدم التعامل بجدية مع الحملة التي طبقتها الدولة من أجل حماية المجتمع من #فيروس_كورونا (كوفيد-19) المستجد. وهذا ما سيحصل للمخالفين. @DubaiPoliceHQ#خلك_في_البيت #تلفزيون_دبي#ملتزمون_يا_وطن #الوعي_أهم_وقاية#stayhome

 

وأعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع و وزارة الداخلية في الإمارات اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني، وذلك حرصًا على استمرار عملية التعقيم، وإضافة مرافق ومنشآت جديدة لخطة التعقيم في مختلف إمارات الدولة، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيد – 19/ على أن يخضع البرنامج للتقييم الدوري. ويأتي القرار أيضاً بما يتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية والممارسات الدولية المعتمدة.

ويأتي القرار في أعقاب نجاح المراحل الأولى من البرنامج منذ انطلاقه مساء الخميس 26 مارس، وتعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة من خلال أحدث الوسائل والتكنولوجيات، وبدعم وتعاون من مختلف الجهات ومشاركة مئات العاملين والمشرفين والإداريين من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

Photo: REUTERS/Christopher Pike