أثار برنامج “كلام هشام” في حلقته الجديدة، جملة من المواضيع التي شكلت في الأيّام الأخيرة محطات توقّف عندها الرأي العام في دول عديدة، فبدأ من مسألة تنقل الحرائق في عدد من المناطق اللبنانية، والتي تستدعي ردوداً تتكرر مع كلّ حريق يشبّ في لبنان، لناحية إضفاء الصبغة الطائفية على الأزمات حتى، منتقداً في ذلك الإطار آداء مسؤولي ومناصري التيار الوطني الحر.

وأشار إلى أن الدولة اللبنانية عرضت طائرات السيكورسكي لإطفاء الحرئاق للبيع، بعدما تم إهمالها ولم تخضع للصيانة لتتحول إلى خُردة، متحدثاً أنّ الأمال تعقد اليوم على الإنتخابات النيابية القادمة، التي ينظر فيها إلى المغتربين اللبنانيين على أنه قدرت تغييرية. وهنا انتقد هشام حداد النائب جبران باسيل، صهر الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي أدلى بتصريحات تتناقض مع ما كان غالباً يدعو إليه، لينتهي اللقاء الصحافي مع باسيل مع قوله “أنا حققت أحلامي”.

تناول البرنامج الجدل الذي أثير حول حارسة المرمى للمنتخب الإيراني للنساء، زهراء قدّي التي طلب الإتحاد الأردني التحقيق معها للـاكد من جنس حارسة المرمى، متحدثاً عن الأخذ والرد الذي حصل على منصات التواصل الإجتماعي.

وهّاب: استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي وتنحية القاضي طارق البيطار

ولأوّل مرّة استضاف “كلام هشام” الوزير السابق وئام وهّاب الذي قال إنّ حكومة نجيب ميقاتي ستعاود اجتماعاتها، كاشفاً أنّ المقابل ستكون المعادلة التالية: “استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي وتنحية القاضي طارق البيطار”.

وأشار إلى أنّ حقيقة تفجير مرفأ بيروت موجودة لدى القاضي الذي يعمل على “تكبير الحجر”. وشدّد على أنّ لبنان لا يستغني عن محيطه العربي، ولا الخليج يستغني عن لبنان، وليس من المنطق أن يكون لبنان خارج التهدئة اتي يعمل عليها، لافتاً إلى وجوب معالجة مسألة الشتم التي تحصل في لبنان باتجاه الدول الخليجية.