أخبار الآن – دبي – الإمارات العربية المتحدة

غود نيوز.. لطالما كانت تهوى منذ صغرها التصوير والتصميم والتحدّث بشغف عن الحياة، لكنّ الأيام والأحداث لم تكن إلى جانبها… فهواياتها توقفت، وأمالها تحطّمت عندما بدأت الحرب في سوريا، حيث لم تستطع إكمال دراستها في المدرسة في صف التاسع، بالإضافة إلى خسارة أهلها للعديد من الممتلكات، لذلك قرّرت هي وأهلها خوض تجربة جديدة “من الصفر”، والسفر إلى الإمارات لبدء حياة جديدة.

حاولت فرح استغلال مهاراتها وهوايتها في التصوير للعمل في استديو وجمع المال بهدف إكمال دراستها، واستطاعت ذلك عندما حصلت على منحة خمسين بالمئة لدراسة الثانوية العامة. لكن لم تنتهِ الصعوبات هنا، فبعد مرحلة المدرسة، يأتي الأصعب والأكثر تكلفة، وهي الدراسة الجامعية.

رفضت الاستسلام

لم تستسلم، فقررت فرح تغيير بعض المفاهيم الشائعة، وتغيير مفهوم أنّ الشهادة الجامعية هي أساس النجاح، فراحت تعمل بدوام جزئي في أكثر من مكان، وهي تسعى للحصول على دورات مجانية تنمي مهاراتها.

فرح الشيخ، هي اليوم واحدة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبة إعلام مع شهادتين لتخصص التربية الأسرية والشريعة. في مقابلة اليوم، تروي لنا فرح كيف تخطّت الأزمات والصعوبات التي صادفتها، وكيف حولتها إلى دافع للاستمرار في الحياة، ولتكون قدوة لغيرها.