جناح موريتانيا باكسبو 2020

يزور برنامج اكسبو٣٦٠ في هذه الحلقة جناح موريتانيا باكسبو٢٠٢٠، حيث تشارك موريتانيا العالم بجناح مستوحى من الطابع البدوي، على مساحة 400 متر مربع.

فرص وآفاق للاستثمار

وقد استضاف البرنامج معالي المختار ولد داهي، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الذي تحدث عن استقطاب جناح موريتانيا العديد من المستثمرين المهتمين الذين تم تعريفهم بأهم المجالات التجارية والاستثمارية في موريتانيا.

ويضم الجناح العديد من القاعات التي صممت من أجل تعريف الزوار بالبيئة والمحميات الوطنية المعنية في مجال المحافظة على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي والعادات والتراث القديم في موريتانيا وتحف ومجسمات من ألواح للتعليم قديماً وأهم الصناعات اليدوية التي بتصور حياة البادية.

تاريخ وحضارة موريتانيا

وأوضح عبد الرحمن لعزيز، مدير جناح موريتانيا في إكسبو 2020 دبي في جولة مع برنامج اكشبو٣٦٠ في المعرض أن مجسمات الجمال التي وضعت أمام الجناح الموريتاني، تعبر عن مكانتها، ومميزاتها في التاريخ والتراث الموريتاني.

وأضاف أن الجناح يعرض أهم وسائل النقل التي أسهمت في تنقل الإنسان وأبرز الأساليب والحرف مثل صناعة القوارب والمباني الأثرية، إضافة إلى التعرف على كيفية الحفاظ على موارد الغذاء التي كان يعيش عليها الشعب الموريتاني قديماً، ويضم الجناح ركن لمحبي الحلي والزخارف والمسكوكات الفضية من الخواتم والمسابح.

الجدير بالذكر أن موريتانيا تعتبر إحدى أحدث الدول المنتجة للنفط في أفريقيا، وجسرا بين المغرب العربي وغرب أفريقيا جنوب الصحراء. وهي غنية بالموارد المعدنية وخاصة الحديد والخام.