Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الإمارات.. موطن الحلم والإنجاز، إكسبو360 في ضيافة الجناح الإماراتي

دبي (أخبار الآن) - 23/11/2021 . 23:37

إكسبو360 في ضيافة الجناح الإماراتي

وضعت دولة الإمارات رؤى استراتيجية واضحة، وخارطة طريق مُحددة لتحقيق إنجازات نوعية شاملة في شتى القطاعات الحيوية التي من شأنها تعزيز ازدهار الدولة بشكل مستدام، وضمان بناء مستقبل راسخ لأجيالها بعيداً عن الاعتماد على الموارد النفطية.

موطن الحلم والإنجاز

قام برنامج #اكسبو 360 بزيارة الجناح الإماراتي برفقة نوره العامري، قائد فريق البروتوكول في الجناح الإماراتي، حيث أوضحت لنا أن الجناح، المصمم على شكل صقر يستعد للتحليق، يروي للمجتمعات المحليّة والعالميّة قيماً جعلت من دولة الإمارات حاضنة لشعوب تنتمي لأكثر من 192 دولة من حول العالم، ويلقي جناح الإمارات الضوء على موطن الحلم والإنجاز، ومحطاته التاريخية وأثر العمل المشترك الذي تبنته الدولة لتحقيق الازدهار في بيئة يتحلى فيها شعبها بالطموح.

الاستدامة عنوان المرحلة المقبلة

صُممت أهداف التنمية المستدام لتشكل "خارطة طريق لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لكافة البشر". وأهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015 والمراد تحقيقها بحلول عام 2030، هي جزء من قرار للأمم المتحدة يسمى "جدول أعمال 2030".

وفي هذا السياق، أوضح لنا في لقاء مع اكسبو٣٦٠  الدكتور محمود البرعي الذي يشغل مناصب دولية متعددة في مجال الاستدامة وتخطيط المدن أن دولة الإمارات تركز  على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي من شأنها تمكين الوصول إلى الطاقة النظيفة والحصول على غذاء كاف بأسعار معقولة، والتعليم ذو الجودة، والرعاية الصحية، والنمو الاقتصادي المستدام، والأنظمة البيئية السليمة، وزيادة كفاءة الموارد، بوصفها جميعا قضايا يتردد صداها بقوة في دولة الإمارات. كما تعهدت دولة الإمارات “بألا تترك أحدا خلف الركب” وبالانتقال بالعالم إلى مسار مستدام ومرن.

سوق العقارات في الإمارات ينتعش من جديد

وقد أوضح لنا  الدكتور محمود البرعي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعقاريين، أن الاقتصاد  انتعش بشكل كبير في دبي بعد حملة تطعيم ناجحة، وامتد ذلك إلى سوق العقارات التي شهدت زيادة مستمرة في المبيعات. في الوقت الذي  أظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء المحللين العقاريين أن سوق العقارات السكنية في دبي تمضي في مسار ثابت وأنه من المنتظر أن ترتفع الأسعار خلال العامين المقبلين، لكنهم توقعوا أن تظل أسعار العقارات هناك في متناول الجميع خلال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن الحملة الحضرية العالمية التي تقودها منظمة الأمم المتحدة اختارت  الدكتور محمود البرعي  ضمن 10 قادة عالميين ملهمين في مجال التنمية المستدامة ومنحتهم لقب مغير المدينة .

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.