Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 360 | د. طارق القرق: نعمل على إنشاء منصة عالمية للتعليم

دبي (أخبار الأن ) - 16/11/2021 . 23:01

حلقة جديدة من حلقة إكسبو 360 حول إنشاء منصة عالمية للتعليم

في حلقة  إكسبو 360.. يتمثل شعار اكسبو دبي تواصل العقول وصنع المستقبل المليء بالفرص التي تقابلها الكتير من التحديات التي لا تستطيع المجتمعات أن تواجهها سوى بالتعليم والتعلم.

لذلك ذهبنا في زيارة الى جناح دبي العطاء، الجناح الوحيد الممثل لجهة غير حكومية في اكسبو ٢٠٢٠، والتجربة الفريدة من نوعها التي استطاعت أن تصنع فرق بالعالم من خلال التعليم وقدرته على التغيير بالمجتمعات وأتاحت هذه الفرصة للجميع.

دبي العطاء تعتبر مؤسسة رائدة، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تأسست في عام 2007 بهدف الارتقاء بالتعليم بوصفه أكثر الأدوات فعالية في كسر حلقة الفقر.

وصل تأثير دبي العطاء لأكثر من 20 مليون فرد في 60 بلد نام وتواصل المؤسسة أداء دوراً حيوياً في المساعدة على تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى ضمان توفير تعليم شامل وسليم للجميع وتعزيز التعلم مدى الحياة بحلول عام 2030.

إلتقى برنامج #اكسبوـ360 مع الدكتور طارق القرق، المفوض العام لجناح "دبي العطاء" في معرض "إكسبو 2020  والرئيس  التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء الذي تحدث عن مبادرة”مستقبلنا انساني”، وكيف ترجم هذا الشعار على أرض الواقع. وذكر أيضا أن منصة  ريوايرد (RewirEd) ستخرج بإعلان عالمي حول الاتصال من أجل التعليم.

الجدير بالذكر أنه لضمان استمرار التعليم- حتى في أوقات الأزمات وإغلاق المدارس عملت دبي العطاء عن كثب مع منظمات مثل اليونسكو واليونيسف. بالإضافة أنها فعلت دور التكنولوجيا الحديثة لدعم رسالتها بإتاحة فرصة متكافئة للأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم للحصول على التعليم السلس والسليم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.