جورج خبّاز لـ”هل تجرؤ”: ثورة لبنان لم تكتمل.. ويعلن عن مفاجأة بعمل فني عربي

حلّ الفنان المسرحي اللبناني جورج خبّاز ضيفاً في برنامج "هل تجرؤ"، فتحدّث عن جوانب مختلفة من حياته على مختلف الأصعدة، بدءاً من فترة المراهقة وما تخلّلها من حكايا وذكريات حب، وصولاً إلى عالم المسرح والنجومية.

image

بيروت برامج إخبارية - 09/05/2021 . 22:07

حلّ الفنان المسرحي اللبناني جورج خبّاز ضيفاً في برنامج “هل تجرؤ“، فتحدّث عن جوانب مختلفة من حياته على مختلف الأصعدة، بدءاً من فترة المراهقة وما تخلّلها من حكايا وذكريات حب، وصولاً إلى عالم المسرح والنجومية.

بكلّ صراحة عبّر خبّاز الذي يشكّل المسرح جزءاً كبيراً من حياته، وهو الذي يعمل في هذا المجال منذ 25 عاماً من دون توقّف، عن رأيه في كلّ المواضيع، لا سيّما الوضع الصعب الذي يعيشه لبنان والتداعي الكبير الحاصل، معتبراً أنّ وباء كورونا شكّل بالنسبة له فرصة لأخذ فترة راحة من أجل الإنطلاق من جديد.

“ثورتنا لم تكتمل”

وتابع: الناس تعبت كثيراً جرّاء الأوضاع الإقتصادية والمادية والسياسية المتردية، لافتاً أنّ لبنان يعيش ثورة لم تكتمل بعد، واعتبر أنّ الشعب اللبناني ليس حاضراً ذهنياً وفكرياً وإنسانياً للوصول إلى المرحلة اللازمة من الثورة من أجل التغيير. وقال: أنا لا ألقي باللوح أو المسؤولية بشأن تدهور الأوضاع، على السلطة في لبنان بل على الناس، وأنا أحدهم، لأنّنا نحن الذين نفرز هذه الطبقة السياسية، ونوصل هؤلاء الذين يتلاعبون بمصيرنا ومصير البلاد.

وأضاف: “نحن كلبنانيين، البسمة على أفواهنا لأنّنا طواقون للفرح دائماً، والحياة لدينا فوق كلّ اعتبار، والدمعة في أعيننا لأنّ الظروف تعاكسنا من مختلف الجوانب، مشيراً إلى أنّ هذا التناقض الموجود في وجه اللبناني، يجب أن يعكسه على المسرح حتى يكون صادقاً مع جمهوره وبيئته.

“يا شتي تأخر عبيروت”

ما زال خبّاز متأثراً بالأحدث التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت في الرابع من آب، فقال: حتى اللحظة لم يخرج من انفجار 4 آب، وقد كتبت كلمات قلت فيها: “يا شتى تأخر في ناس بلا بيوت، يا شتي تأخر تأخر عبيروت، في وجع مخمّر، في ماضي مدمّر، في حزن في سكوت يا شتي تأخر عبيروت”.

وأضاف: “من دون أدنى شك نحن نمّر في أزمة كبيرة جدّاً في لبنان، لكن لديّ أمل في هذا البلد، لأنّ هذه الأرض مقدسة، وفي أناس كثر طيبون، سيتمكنون يوماً ما من إقامة التوازن ليعود الشعب اللبناني ويقف على قدمه من جديد وكما يليق بنا.

فيلم مع نادين لبكي بمشاركة منى زكي

وعن أعماله الفنية المستقبلية، كشف خبّاز أنّه شارك مؤخراً في فيلم سينمائي عربي، تمّ تصويره، مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي، بمشاركة الممثلة المصرية منى زكي وإياد نصّار ومقدّم البرامج والممثل عادل كرم وآخرين، موضحاً أنّ هذا الفيلم سيكون النسخة العربية للفيلم الإيطالي الذي تمّ إنتاجه بـ18 نسخة في العالم، إضافةً إلى أنه يحضر لمسلسل من تأليفه وتمثيله.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.