التقرير الأول في الحلقة 24 من أخبار الدار، سلط الضوء على انتخابات المجلس الطلابي في لبنان والتي جرت في عدد من الجامعات اللبنانية، وترشح لها مجموعة من الشباب المستقلين الذين قرروا خوض هذه الانتخابات وفق مشاريع تخدم الطلاب.

ومن لبنان أيضاً، كان التقرير الثاني، حيث تابع فريق عمل “أخبار الدار” الأزمة الحاصلة بين المواطنين والتجار، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار اليومي، الذي يجبر أصحاب المحلات على تغيير أسعار بضائعهم يومياً، الأمر الذي يثير استياء المواطنين، الذين يتهمون التجار بالتلاعب بالأسعار.

العراق.. آمال الإنفراج للأزمة على الحكومة الجديدة

وأيضاً ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، أثقل كاهل العراقيين، بحسب ما صرح عدد من المواطنين لـ”أخبار الدار”، معلقين آمالهم على الحكومة الجديدة التي ستنتجها الانتخابات النيابية التي حصلت في العاشر من أكتوبر، لحل هذه الأزمة.

ومن تونس، كان التقرير الرابع، حيث رافقت كاميرا “أخبار الدار” طلاب مدرسة الآفاق الجديدة في سوسة، في يومهم الدراسي الأول، حيث عبر التلاميذ عن سعادتهم بانطلاق العام الدراسي والعودة إلى المدرسة.

جمع الموسيقى بالرسم.. مهرجان بيروت للشرائط المصورة

والتقرير الخامس، في حلقة “أخبار الدار”، نقل من لبنان أجواء مهرجان بيروت للشرائط المصورة والذي أقيم في العاصمة اللبنانية، وجمع الموسيقى بالرسم والسينما.

ومن اليمن، كان التقرير الأخير في الحلقة، وسلط الضوء على حملة التوعية الخاصة بتدشين نظام الجمع المباشر للمخلفات في شوارع عدن والتي نظمها صندوق النظافة، وتهدف إلى تنظيف شوارع العاصمة.

وفي فقرة “تحدي الدار”، اختار محمد وآلاء كلمات باللهجة الجزائرية، فمحمد اختار: ” كوزينا، بورما، زربيا”، أما آلاء فاختارت: “إزرب، بغرضك، ودوركة”.