التقرير الأول في الحلقة 22 من أخبار الدار، تطرق الى عودة العمل بقانون خدمة العلم، الذي تم الغاؤه منذ أكثر من 18 سنة، حيث أقرت الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء بـ 31 أغسطس، مشروع قانون “خدمة العلم”، وتمت إحالته إلى مجلس النواب، بانتظار التصديق عليه.

ومن العراق أيضاً كان التقرير الثاني، حيث تابع فريق عمل “أخبار الدار” هناك موضوع التحضيرات للانتخابات النيابية، والتي من المتوقع أن تجري في 10 أكتوبر المقبل، وهذه الانتخابات من المتوقع أن يشارك فيها عدداً كبيراً من المراقبين الدوليين والمحليين لضمان مصداقية هذه العملية، خاصة أن جزءاً كبيراً من العراقيين معتمدين عليها.

برلمان شبابي في لبنان

وفي نفس أجواء الانتخابات كان التقرير الثالث، ففي لبنان قررت مؤسسة “أديان” أن تجري انتخابات خاصة للشباب في 24 أكتوبر المقبل، حيث سيتم انتخاب 64 شاباً وشابة لتشكيل هذا البرلمان الذي سيعمل مع المسؤولين في لبنان من خلال وضع مشاريع وطرحها عليهم، في خطوة تعزز مشاركة الشباب في الحياة السياسية في لبنان.

وأما التقرير الرابع، فتابع موضوع ايقاف الدراسة في اليمن لمدة 15 يوماً بسبب موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في المدارس ما أدى إلى حصول حالات إغماء في صفوف التلاميذ في بعض المدارس.

حملة وطنية كبرى ضد كورونا في الجزائر

وفي التقرير الأخير، تابع فريق عمل “أخبار الدار” في الجزائر تفاصيل الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد فيروس كورونا والتي كان من المقرر أن تتم في خلال أسبوع، ولكن الاقبال عليها جعل وزارة الصحة تعلن عن تمديدها لغاية نهاية السنة من أجل تلقيح أكثر من 70 % من المواطنين في الجزائر.