التقرير الأول في الحلقة 20 من أخبار الدار، سلط الضوء على معاناة مرضى السرطان في لبنان والذين أصبحوا غير قادرين على إيجاد الأدوية الخاصة بعلاجهم، بسبب انقطاعها، ولذلك نفذوا وقفة احتجاجية في وسط بيروت، وعبروا عن خوفهم على مصيرهم بسبب هذه الأزمة التي طالبوا المسؤولين بأن يقوموا بحل هذه المشكلة لتمسكهم بالحياة.

أما في التقرير الثاني، فاستطلع فريق عمل “أخبار الدار” آراء العراقيين حول مؤتمر التعاون والشراكة الذي استضافته العراق في الفترة الماضية واستقبل زعماء من دول عربية مثل الامارات، السعودية، الكويت، الأردن وحتى فرنسا، والمواطنون أعربوا عن ترحيبهم بهذا المؤتمر، الذي سيعود بمنفعة على العراق.

اليمن.. فرحة عارمة بعودة الطلاب للمدارس

حلقة “أخبار الدار” لهذا الأسبوع، تطرقت أيضاً إلى حملة إزالة التجاوزات المشيّدة على الأراضي العامة في العراق، والتي تستمر بتنفيذها الحكومة العراقية، رغم حادثة مقتل مدير بلدية كربلاء عبير سليم الخفاجي، في العاشر من أغسطس، خلال إشرافه على إزالة بناية مشيّدة على أرض عامة.

ومن اليمن، كان التقرير الرابع الذي نقل فرحة الطلاب والطالبات في عدن في أول يوم لهم في العام الدراسي الجديد، الذي استقبلوه بالتفاؤل رغم الصعوبات.

أما التقرير الخامس فكان خبراً رياضياً، حيث غطى فريق عمل “أخبار الدار” في عدن نهائي بطولة الفقيد خالد صالح حسين للتيكواندو.

والتقرير الأخير، كان فنيا بامتياز ومن كندا، حيث تواجدت كاميرا “أخبار الدار” في مهرجان الأغنية الشرقية Orientalys، ونقلت الأجواء الفنية التي عاشها المغتربون خلال هذا المهرجان والذي استمر لمدة 4 أيام واستقبل فرق وفنانين مغتربين من جنسيات مختلفة.