التقرير الأول في الحلقة 18 من “أخبار الدار“، سلط الضوء على أزمة المياه التي يعاني منها اليمن، فرغم محاولات الحكومة لإيجاد حل لهذه المشكلة، إلا أن العديد من المحافظات اليمنية تعاني من شح المياه، والمواطنون يلجؤون إلى الوسائل القديمة من أجل تعبئة المياه كلما سنحت لهم الفرصة.

أما التقرير الثاني في الحلقة فتطرق إلى أزمة الكهرباء في العراق، حيث تتعرض مناطق كثيرة هناك للتقنين الكهربائي الذي دفع العديد من العراقيين للتظاهر احتجاجا على ذلك، وقد عبر عدد من العراقيين عن غضبهم عبر “أخبار الدار”.

وفاة السباح العراقي محمود البياتي غرقاً

ومن العراق أيضاً كان التقرير الثالث، حيث تعيش عائلة البياتي حزناً كبيراً على وفاة إبنها الوحيد السباح الدولي والمصارع محمود البياتي، غرقاً في شاطئ الأعظمية.

فريق عمل “أخبار الدار” في العراق، زار عائلة الراحل، التي أشارت إلى شبهة جنائية في حادثة الوفاة، رافضة فرضية وفاة ابنها غرقاً.

لبنان.. شهد حرائق كثيرة

والتقرير الخامس في الحلقة كان من لبنان، الذي شهد حرائق كثيرة في الفترة الماضية، قضت على مساحات حرجية واسعة، وغابات مهمة في عدد من المناطق اللبنانية، مثل القبيات، عكار، وغيرها.

أما التقرير الأخير  من “أخبار الدار”، فقد سلط الضوء على إنجاز حققه الرسام اللبناني جيوفاني باسيل، الذي أدخل لبنان في موسوعة “غينيس”، برسمه أكبر علم من الطبشور على مساحة 200 متر مربع، في وسط بيروت.

لمتابعة الحلقة