الفقرة الأولى من الحلقة 12 من “أخبار الدار“، سلطت الضوء على الوضع الصحي الكارثي الذي تعاني منه ولاية القيروان في تونس، حيث تزداد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يوماً بعد يوم، خاصة مع نقص الأسرة والأوكسيجين في مستشفيات الولاية.

والتقرير الثاني تطرق إلى أزمة غلاء الأسعار في اليمن، فبعد أن أقفلت الأفران لعدة أيام إحتجاحاً على قرار مكتب الصناعة والتجارة بتحديد أسعار الخبز والروتين وفقاً للوزن، ما زالت مشكلة إرتفاع أسعار المواد الغذائية تؤرق اليمنيين، خاصة مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني، الأمر الذي يتحكم بالقدرة الشرائية عند المواطنين الذين لم يعودوا قادرين على شراء حاجاتهم الأساسية.

ومن اليمن أيضاً، نقل برنامج “أخبار الدار” فعالية ماراثون اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي شارك فيه أكثر من 100 عداء.

إحتفالات وطنية تتحول لأعمال شغب

والتقرير الأول في الجزء الثاني من الحلقة كان من كندا، حيث احتفلت كيبيك باليوم الوطني الـ187 والذي تزامن مع فوز فريق Montreal Canadians وتأهله لنهائي دوري بطولة الـ”آيس هوكي”، لأول مرة منذ 1993.

وهذا الفوز أسعد الكنديين الذين تجمعوا في الشوارع للاحتفال، ولكن سرعان ما تحولت الإحتفالات إلى أعمال شغب إستدعت تدخل الشرطة لفض التجمعات، ومراسل “أخبار الدار” تواجد في قلب الحدث ونقل لنا ما حصل.

أما التقرير الثاني فكان من مصر، حيث تواجدت كاميرا “أخبار الدار” في إفتتاح أسبوع أفلام جوته، الذي سيعرض 15 فيلماً مصرياً وألمانياً.

معرض علمي الأول من نوعه في جامعة بغداد

والتقرير الثالث في الجزء الثاني من الحلقة كان من العراق، حيث أقيم معرض النتاجات العلمية الأول في جامعة بغداد، والذي شارك فيه عدد كبير من طلاب الجامعة والباحثين، الذين قدموا اختراعات جديدة، ومراسلنا في العراق تواجد في المعرض.

لمشاهدة  الحلقة