أسامة صادق.. فنان غرافيتي يظهر سحر الكتابة المسمارية في أعماله

من عائلة تهتم بالفنون ولأب خطاط محترف نشأ أسامة صادق عاشقاً للرسم بمختلف أشكاله لكنه كان يسعى دائماً للتميز، وبعد تفكير طويل خرج بفكرة لم يسبقه أحد إليها كانت نتيجة حبه لتفاصيل حياته اليومية في العراق وتقديره الكبير لتراث هذا البلد العظيم، وكانت بتصميم لوحات غرافيتي باستخدام الأحرف العربية مكتوبة بالطريقة المسمارية.

في برنامج أنا موجود كان أسامة من أوائل الشباب الذين وقع الاختيار عليهم ليكونوا ضمن سلسلة العراق لأنه فاعل على مواقع التواصل الإجتماعي و لديه طريقة مميزة ومؤثرة بنشر يومياته ونشاطاته حيث يشدك لمعرفة المزيد عنه.

أسامة صادق

استطاع أسامة رغم ظروف بلده غير المستقرة أن يخلق لنفسه نمطا وأسلوب حياة جذاب لكل الشباب الرافضين للواقع الصعب الذي يمر به العراق.

يطور يومياً أدوات فنه خاصة بعد أن برز اسمه في ثورة تشرين الأول سنة 2019 من خلال تصاميم عملاقة متنوعة وعديدة زينت شوارع وأسطح العاصمة بغداد أبرزها “حب” و”سلام”.

بالإضافة إلى ما سبق يمارس أسامة هواية ركوب الدراجة النارية وملتزم بنشاط رياضي يومي كما أنه يستخدم فنه كعمل يدعمه مادياً.

ويؤكد خلال الحلقة على أهمية الاهتمام والنظر بوضع الفن والفنانين بمختلف تخصصاتهم من قبل الحكومة في العراق لأن هذا المجال لا يقل أهمية عن أي مجال آخر من شأنه النهوض بمستوى حضور العراق دولياً وعالمياً.

ويجيبنا في الحلقة على سؤالنا حول تفكيره باستلام منصب سياسي يستطيع من خلاله تغيير الأمور التي يعتبرها تحد من إمكانيات الشباب في العراق.

أنا موجود” برنامج من إعداد وتقديم مها فطوم يأتيكم الأحد 10:30 مساء بتوقيت الإمارات على شاشة تلفزيون الآن ويوتيوب أخبار الآن.