أخبار الآن | صفاقس – تونس 

في اطار دورها المجتمعي وكغيرها من مكونات المجتمع المدني الذي تجند لمجابهة هذا وباء كوفيد١٩، الكشافة التونسية وباعتبار قربها ونشاطها اليومي مع المواطنين لم تبخل في لعب الدور الذي يحتمه عليها الوضع الذي يعيشه العالم عموما،

شباب الكشافة التونسية تجندوا اليوم لمعاضدة جهود الدوله في التصدي لآنتشار فيروس كورونا المستجد بجملة من المبادرات كتعقيم السيارات في الشوارع وجمع المساعدات وتوزيعها على ضعاف الحال والفئات المهمشة.

كما قامت الكشافة التونسية، وتشجيعا منها على مساعدة المواطنين على الإلتزام بالحجر الصحي، بتركيز مركز للنداء يتلقى طلبات المواطنين المرتبطة بآقتناء وشراء المواد الغذائية والقيام بالإستجابة لها فورا وإيصال كل الطلبات إلى المنازل بصفة مجانية هذا بالإضافة إلى تقديم الإرشادات والتوجيهات الضرورية لطالبيها.

ويرى قادة الكشافة التونسية أنهم مدربون للتعامل مع الطوارئ والكوارث وأن تقديم يد المساعدة في هذا الظرف الوبائي الحساس واجب وطني.

لذا وبعد تلقي التدريب اللازم لوقاية الشباب المتطوع صلب الكشافة من خطر تلقي العدوى وأخذ جميع الاحتياطات الضرورية قامت الكشافة بجمبع فروعها بتونس بهذه المبادرة سعيا منها لتشجيع المواطنين على الالتزام بالحجر الصحي وفي المقابل يتم إيصال جميع متطلباتهم لبيوتهم تحت شعار “شد دارك قضيتك تجيك لدارك”.

للمزيد : 

في زمن الكورونا بتونس.. “السينما بين يديك”