تعيين شقيقة الزعيم الكوري الشمالي لرئاسة لجنة شؤون الدولة

عُينت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون صاحبة النفوذ، في أعلى هيئة حكومية في بيونغ يانغ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الخميس. ,منصبها الحالي في لجنة شؤون الدولة هو أرفع منصب تولته حتى الآن.
وكيم يو جونغ، المستشارة البارزة لشقيقها، رُقيت بتعيينها في “لجنة شؤون الدولة” ضمن تعديلات وافقت عليها الجمعية الشعبية العليا (البرلمان).
وأقيل تسعة أعضاء كانوا في اللجنة، بينهم أحد نائبي رئيسها باك بونغ جون، والدبلوماسية تشوي سون هوي التي لعبت دورا رئيسيا في المفاوضات مع الولايات المتحدة.
ونشرت صحيفة رودونغ سينمون صورا للشخصيات التي تم تعيينها الخميس، وتبرز بينهم كيم يون جونغ لصغر سنها وكونها المرأة الوحيدة.
وكثيرا ما شوهدت إلى جانب شقيقها الذي تلقت علمها معه في سويسرا، وخصوصا خلال لقاءات القمة مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.
ولطالما كان الدور السياسي الذي تضطلع به بالتحديد موضع تكهنات، وكذلك احتمالات أن تخلف يوما ما شقيقها، وهو انتقال من شأنه أن يضع امرأة للمرة الأولى في سدة الرئاسة في مجتمع كوري شمالي محافظ.

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في البحرين في زيارة تاريخية

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد الخميس إلى البحرين في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي، بعد اتفاق العلاقات بين البلدين الذي أبرم العام الماضي برعاية أميركية، وسيتم خلال الزيارة افتتاح سفارة لإسرائيل في البحرين.

وهبطت الطائرة التي تقل لبيد في مطار المنامة حيث من المقرر أن تنطلق طائرة تابعة ل”طيران الخليج” في أول رحلة جوية بين البلدين. أقلعت الخميس أول رحلة جوية تجارية مباشرة بين البحرين وإسرائيل،
وأقلت الطائرة التابعة ل”طيران الخليج” البحرينية من مطار المنامة بعد ساعة من وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في أول زيارة رسمية إلى المملكة الخليجية.
.وسيتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرات تفاهم في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد، وفق مسؤولين إسرائيليين أشاروا أيضا الى أن الاتفاقات الموقعة ستشمل مؤسسات مثل الشركة الوطنية الإسرائيلية للمياه ومستشفى شيبا الإسرائيلي.
وينظر إلى لبيد على أنه مهندس الائتلاف الحكومي الذي أطاح برئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو الذي أبرم هذه الاتفاقات. ومنذ أن نصب وزيرا للخارجية في حزيران/يونيو الماضي زار لبيد كلا من الإمارات والمغرب.

الصين تصادر ممتلكات الإيغور وتبيعها في مزاد علني

وسط الاعتقال الجماعي المستمر في الصين لمواطنيها في مقاطعة شينجيانغ ، قامت السلطات ببيع ممتلكات بعض المحتجزين بمزاد علني وجمع عشرات الملايين من الدولارات الأمريكية، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة وول ستريت جورنال. وقامت السلطات ببيع أصول بقيمة 84.8 مليون دولار أمريكي بالمزاد منذ عام 201 ، وفقًا للتقرير وجاءت العقارات ، التي تم بيعها على مواقع التجارة الإلكترونية من قبل المحاكم المحلية، من 21 شخصًا على الأقل.

واستحوذت العقارات على الكثير من الممتلكات المباعة، على الرغم من أن قوائم المبيعات تضمنت مجموعة متنوعة من العناصر، مثل الأجهزة المنزلية.

وكتبت الصحيفة أن المزادات كانت تهدف على ما يبدو إلى تفكيك ثروة في مجتمع الإيغور واستهدفت قادة الأعمال.