النزاع في إثيوبيا أسقط آلاف القتلى.

كشف تقرير مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية أن دخول الصواريخ الصينية والطائرات المسيرة الإيرانية إلى الحرب الدائرة في إثيوبيا تزامن مع تصاعد الغارات الجوية العشوائية.

ويشير التقرير إلى أن الجيش الإثيوبي يستعمل طائرات بدون طيار تتطابق مواصفاتها بشكل وثيق مع النوع الذي تصنعه وتستعمله إيران من نوع “مهاجر 6”.

استئناف محاكمة الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد

استأنف الشرطي الأمريكي السابق ديريك شوفين حكم السجن الذي صدر بحقه بتهمة قتل الأمريكي جورج فلويد عام 2020، وفقا لوثائق قضائية نشرت الخميس.

واستأنف شوفين الذي حكم عليه في حزيران/يونيو بأكثر من 22 عاما في السجن لقتله فلويد الإدانة ليل الخميس الجمعة أمام محكمة مقاطعة مينيسوتا، في اليوم الأخير الذي كان قادرا فيه على القيام بذلك.

خدمات جديدة من غوغل لذوي الإعاقات تعمل عبر قراءة حركات الوجه

أطلقت غوغل أدوات جديدة موجهة للأشخاص المصابين بإعاقات بالغة ممن لا يستطيعون استخدام هواتفهم بالاعتماد على الصوت أو اليدين، من خلال تطبيق يتيح للمستخدمين التواصل بفضل حركات الوجه.

وفي هذا التطبيق الذي يحمل اسم “بروجكت أكتيفايت”، ترصد الكاميرا حركات الوجه، بما يشمل عقد الحاجبين أو فتح الفم أو الابتسام أو النظر يمينا أو يسارا، ما يتيح تفعيل خصائص محددة مسبقا من بينها الإدلاء بجملة أو إرسال رسالة نصية أو القيام باتصال.