مقاومة بانشير: مقتل 7 من طالبان وإصابة آخرين بهجوم شنته الحركة

أعلن عضو في جبهة المقاومة في بانشير اليوم الثلاثاء عن مقتل 7 من عناصر طالبان وإصابة آخرين بهجوم شنته الجماعة.

وكانت وكالة أنباء “تولو” المحلية، نقلت عن مصدر مقرب من المقاومة بزعامة أحمد مسعود، الاثنين، أن مسلحين من طالبان هاجموا موقعا لمفرزة حراسة في ولاية بنجشير الأفغانية. وبحسب المصدر، فإن قوات المقاومة صدت الهجوم.

هجوم حوثي بطائرة مسيرة يستهدف مطار أبها جنوب السعودية

أصيب ثمانية أشخاص بجروح وتضررت طائرة مدنية في هجوم حوثي بطائرة مسيّرة ضد مطار أبها الدولي في جنوب السعودية الثلاثاء، بعد ساعات من هجوم مماثل لم يوقع إصابات إنّما تسبّب بعرقلة حركة الملاحة، بحسب الإعلام الرسمي.

ونقلت قناة الإخبارية الرسمية عن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن إعلانه “اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها”، موضحا أنّ “المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية”.

واعتبر التحالف محاولة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة “جريمة حرب”.

الولايات المتحدة: مطار كابول خارج السيطرة ومنع شركات الطيران الأمريكية من استخدامه

قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية الاثنين إن مطار كابول لم تعد به خدمات مراقبة للحركة الجوية الآن مع انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان وإن

وقالت الإدارة في بيان “بالنظر إلى عدم وجود خدمات المراقبة الجوية وهيئة طيران مدني عاملة في أفغانستان، وكذلك المخاوف الأمنية المستمرة فإنه يُحظر على شركات الطيران المدنية الأمريكية والطيارين الأمريكيين والطائرات المدنية المسجلة في الولايات المتحدة العمل على أي ارتفاع فوق الكثير من أنحاء أفغانستان”.