غوتيريش: “نحن في حرب” ضد كوفيد-19

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الاثنين أن العالم “في حرب” ضد كوفيد-19، داعيا المجتمع الدولي لتبني منطق الحرب في مسعاه لمكافحة الوباء.

كما دعت منظمة الصحة العالمية، المجتمع الدولي إلى دعم مبادرة لتطعيم 30 بالمئة من سكان كل دول العالم بنهاية العام الجاري

وقال غوتيريش “نحن في حرب ضد فيروس. نحتاج إلى المنطق والعجلة اللذين يمليهما اقتصاد الحرب لتعزيز إمكانيات أسلحتنا”، وذلك في مستهل الاجتماع السنوي الرئيسي للدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية.

“صحة دبي” تفتح باب التسجيل لتطعيم اليافعين ضد “كوفيد-19”

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن فتح باب تسجيل مواعيد تطعيم لليافعين من الفئة العمرية ما بين 12 و15 عاماً، ضد وفيد-19، وذلك اعتباراً من اليوم ومن خلال تطبيق الهيئة.

تأتي هذه الخطوة المهمة تماشياً مع الخطة الامارات في ما يخص للتطعيم، وفي ضوء إجازة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاستخدام الطارئ للقاح “فايزر بايونتيك” في أوساط الأطفال الذين يزيد عمرهم عن 12 عاماً، وبناءً على اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وموافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح ليشمل الفئة العمرية بداية من عمر 12 عاماً فما فوق.

بيلاروس تؤكد أنها تصرّفت بشكل قانوني عندما اعترضت طائرة تنقل ناشطا معارضا

أكدت بيلاروسيا الاثنين أنها تصرّفت بشكل قانوني عندما اعترضت طائرة تجارية بعد تلقيها إنذار بوجود قنبلة على متنها، رافضةً اتهامات الدول الأوروبية التي تشتبه في أن تكون مينسك غيّرت مسار الطائرة لتوقيف المعارض رومان بروتاسيفيتش.

فيما دعا الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق دولي في الحادثة ,,, ومن المقرر أن يبحث قادة الاتحاد فرض عقوبات جديدة على روسيا البيضاء في قمة ستعقد في وقت لاحق اليوم في بروكسل.

وصرحت وزارة الخارجية البيلاروسية أن الدول الأوروبية تقوم بـ”تسييس” الحادثة ونددت ” بالاتهامات التي لا أساس لها” وأضافت “ليس هناك أدنى شكّ في أن تصرفات هيئاتنا المختصة كانت بالتوافق مع القواعد الدولية”.