الهند تسجل 4 آلاف وفاة و400 إصابة جديدة بكورونا في الساعات الأخيرة| المزيد في نشرة الظهيرة 06-05

image

A man reacts before the cremation of his relative, who died from the coronavirus disease (COVID-19), on the banks of the river Ganges at Garhmukteshwar in the northern state of Uttar Pradesh, India, May 6, 2021. REUTERS/Danish Siddiqui

نيودلهي afp - 07/05/2021 . 15:59

الهند تسجل أعلى حصيلة

أعلنت الهند الخميس تسجيل أعلى حصيلة يومية حتى الآن جراء كوفيد-19 قاربت أربعة آلاف وفاة و412 ألف إصابة جديدة، فيما حذرت السلطات من “موجات جديدة” ستواجهها البلاد.
وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية في الهند إلى 230,168 وفاة و21,1 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء. ويعتبر بعض الخبراء هذه الأرقام أدنى بكثير من الأعداد الحقيقية.
وأعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها تؤيد رفع براءات اختراع اللقاحات المضادة لكورونا، في موقف استثنائي يأتي فيما تعاني الدول الفقيرة من نقص كبير من الجرعات.
وأيدت روسيا وفرنسا ذلك.
وأعلنت روسيا الخميس أنها سجّلت رسميا لقاح “سبوتنيك لايت” ذا الجرعة الواحدة خلافا للقاحها التقليدي “سبوتنيك في” الذي يؤخذ في جرعتين.

ونشرت الخميس دراسة تعتبر الأكبر حتى الآن على أرض الواقع حول نتائج استخدام لقاح فايزر الأميركي، وقد أجريت في إسرائيل، وتثبت أن لقاح فايزر/بايونتيك وفّر حماية بلغت نسبتها أكثر من 95 في المئة ضد كوفيد-19.
ونشرت مجموعة موديرنا الامريكية للتكنولوجيا الحيوية النتائج الإيجابية الأولى المتعلقة بتجارب نسخة معدلة من لقاحها تم تطويرها خصيصا ضد المتحور الجنوب إفريقي من فيروس كورونا، وكذلك تأثير جرعة ثالثة من لقاحها الأولي المضاد لكوفيد-19.

 

 

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.