الصحة العالمية: وباء كورونا في مرحلة حرجة | المزيد في مطبخ أخبار الظهيرة

منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع في إصابات كورونا خلال الأسابيع الماضية - رويترز

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

الصحة العالمية: وباء كورونا في “مرحلة حرجة”

نبهت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إلى أن وباء كورونا قد بلغ “مرحلة حرجة” مع تسجيل ارتفاع لعدد الإصابات باطراد، لافتة إلى أنه يمكن السيطرة عليه في “بضعة أشهر” في حال اتخاذ الإجراءات السليمة.

وقالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في المنظمة ماريا فان خيركوف في مؤتمر صحفي “نشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى في شكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد 16 شهرا من بدء الجائحة، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها”.

مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية يزور لبنان

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية الإثنين أنها سترسل مسؤولا رفيعا الى لبنان ليعرب عن “قلق” الإدارة الامريكية حيال تدهور الأوضاع السياسية والاجتماعية في هذا البلد.

وقالت الوزارة في بيان إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل، وهو ثالث أعلى مسؤول في الخارجية، سيزور بيروت من 13 الى 15 نيسان/ابريل.

وأضاف البيان أن هيل “سيشدد على مخاوف الولايات المتحدة مع تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء البلاد، والمأزق السياسي الذي يساهم في هذا الوضع المتدهور”.

ولاية مينيسوتا تعلق على مقتل أمريكي من أصل إفريقي برصاص الشرطة

صرح رئيس شرطة ولاية مينيسوتا الأمريكية “تيم جانون” الاثنين، “أن مقتل الأمريكي من أصل أفريقي داونت رايت على يد ضابط شرطة في مركز مدينة بروكلين، كان “حادثًا غير متعمدا”.

وقال جانون للصحفيين إن ‘داونت رايت’ ، 20 عاما ، أصيب برصاصة، بعد أن كان الضابط “كيم بوتر” يعتزم استخدام صاعق كهربائي ، لكنه وجه مسدسه إليه عن طريق الخطأ.

وقال جانون: “أعتقد أن الضابط قصد استخدام صاعقه الكهربائي الخاص به لكنه أطلق عليه رصاصة واحدة” ، مضيفًا: “ليس هناك ما يمكنني قوله لتخفيف الألم”. فيما تم وضع الضابط في إجازة إدارية.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.