رئيس مجلس الأعيان الأردني: أمن الأردن وملكه خط أحمر | مطبخ أخبار الظهيرة 04-04-2021

رجل أردني يقرأ صحيفة محلية بعنوان على صفحتها الأولى عن الأحداث الأخيرة في بلاده حول الاعتقالات التي جرت يوم 3/04/2021. أ ف ب

مطبخ أخبار الظهيرة

رئيس مجلس الأعيان الأردني: أمن الأردن وملكه خط أحمر

تتوالى ردود الفعل على حملة الاعتقالات التي جرت في الأردن، وداخليا، أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، الوقوف مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في أي خطوة من شأنها الحفاظ على أمن الأردن واستقراره.

كما ناشد فيصل الفايز في جلسة لمجلس الأمة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية ناشد المواطنين بالاتبعاد عن الشائعات والاكاذيب التي يتم تداولها مشيرا إلى ان أمن البلاد وملكه خط أحمر.

وأضاف”نؤكد وقوفنا خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، ندعم ونساند ونبارك كل جهد يقوم به، من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وسنتصدى بحزم وقوة، لكل يد مرتجفة خوانه تسعى للعبث بأمننا واستقرارنا، وتحاول النيل من بلدنا وقيادتنا الهاشمية ، فالأردن خط أحمر، ومليكنا خط أحمر”.

وتابع الفايز” وأضاف “نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية، بعقد جلسة في رحاب هذا المكان، العابق بتاريخ مشرف من تاريخ بلدنا، ويمثل شاهدا على عمق مسيرتنا البرلمانية والتشريعية، التي بدأت تنمو وتتجذر، منذ وجود أول مجلس تشريعي عام 1929، مستذكرين هنا، البناة الأوائل من الذين أسسوا وبنوا، بقيادة ملوك هاشميين، نذروا أنفسهم وأرواحهم فداء للوطن”.

من جانبة قال رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات أن الأردن بالأمس حسم أي مساس بأمنه واستقراره.

وأضاف العوادات خلال عقد مجلس الأمة جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية مشير إلى أن الأردن عصي على المكائد والفتن .

شرط سوداني قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة

قال وزير الري السوداني ياسر عباس، اليوم ، إن الملء الثاني لسد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا، على النيل الأزرق،  أحد أبرز روافد نهر النيل، يجب أن يتم بعد َ الاتفاق مع مصر و السودان.

وأضاف عباس أن الاتفاق ينبغي أن يشمل قواعد ملء وتشغيل السد.

وقال إن القاهرة تشدد على وضع منهج للمفاوضات بين الأطراف الثالثة في المفاوضات الحالية التي تستضيفها كينشاسا عاصمة دولة الكونغو الديمقراطية، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

مصرع 44 شخصا بفيضانات في إندونيسيا والحصيلة مرشّحة للارتفاع

قضى 44 شخصا، صباح الأحد، بفيضانات وانهيارات أرضية في جزيرة فلوريس في شرق إندونيسيا، وفق ما أعلنته أجهزة الإنقاذ مرشّحة ارتفاع الحصيلة.

وصرّح المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث راديتيا جاتي لوكالة فرانس برس “هناك 44 وفاة وتسعة مصابين” في جزيرة فلوريس الشرقية، مضيفا أن “كثرا (…) لا يزالون تحت الوحول”.

وأضاف في بيان “دُفنت عشرات المنازل تحت الوحل في قرية لامانيلي… جرف الفيضان منازل السكان” في إشارة الى الجزء الشرقي من الجزيرة. وقال أن جسرا انهار في جزيرة أدونارا الواقعة إلى الشرق، حيث كان رجال الإنقاذ يواجهون الأمطار الغزيرة والرياح والأمواج العاتية.

بيض عيد الفصح.. رمز لتحدي الجيش في ميانمار

استخدم معارضو الحكم العسكري بميانمار بيض عيد القيامة رمزا لتحدي السلطات اليوم الأحد، بعد ليلة من الوقفات بالشموع بجميع أنحاء البلاد، لتأبين القتلى الذين سقطوا منذ انقلاب أول فبراير.

وقالت جمعية مساعدة السجناء السياسيين في ميانمار إن عدد القتلى في البلاد ارتفع إلى 557، وتعد جمعية مساعدة السجناء السياسيين مجموعة ناشطة ترصد الضحايا والاعتقالات منذ أن أطاح الجيش في ميانمار بالحكومة المدنية المنتخبة برئاسة، أونج سان سو تشي.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.