بجولة جديدة من التفاوض..الاتحاد الافريقي يسعى لحل أزمة سد النهضة | المزيد في مطبخ أخبار الظهيرة 01-04

أزمة سد النهضة.. جولة جديدة من المفاوضات

أزمة سد النهضة على طاولة نقاشات الاتحاد الافريقي، إذ أعلن مسؤولون في الكونغو الديمقراطية، عن عقد اجتماع لوزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان في كينشاسا السبت المقبل، وذلك لإجراء جولة جديدة من المحادثات بشأن سد النهضة الإثيوبي.

أزمة سد النهضة ..نحو الانفراج

وقال مسؤولون في وزارة الخارجية والرئاسة الكونغولية إنّ الاجتماع المتوقع أن يستمر 3 أيام، سيتم برعاية الرئيس فيليكس تشيسيكيدي، الذي شغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي الشهر الماضي.

يأتي هذا الاجتماع بعد دعوة مصرية سودانية للاتحاد الإفريقي للانخراط في جولة جديدة من المفاوضات بشأن السد الذي ترى مصر والسودان أنه يهدد أمنهما المائي.

أونغ سان سو تشي أمام القضاء والأمم المتحدة تخشى “حربا أهلية”

استدعيت الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي للمثول أمام القضاء الخميس بعد ساعات على تحذير مبعوثة الأمم المتحدة الى بورما من مخاطر “حرب أهلية” و”حمام دم وشيك” في البلاد.

وقتل أكثر من 530 شخصا بينهم الكثير من الطلاب والمراهقين والأطفال برصاص قوات الأمن منذ الانقلاب العسكري في 1 شباط/فبراير بحسب جمعية مساعدة السجناء السياسيين. وهناك مئات الاشخاص معتقلون مع منعهم من التواصل مع الخارج أو يعتبرون في عداد المفقودين.

وأثارت أعمال العنف ضد المدنيين غضبا في صفوف حوالى عشرين فصيلا اتنيا متمردا في بورما وأطلق بعضهم هجمات ضد الجيش والشرطة اللذين ردا بغارات جوية.

وحذرت كريستين شرانر بورغنر مبعوثة الأمم المتحدة الى بورما خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي من أن “ثمة خطرا بوقوع حرب أهلية على مستوى غير مسبوق”.

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.