ترودو: سنواصل جهودنا لمحاسبة إيران على مقتل ركاب الطائرة الأوكرانية الـ176

قال جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، إن حكومته ستواصل العمل مع الحلفاء الدوليين، لضمان محاسبة إيران على مقتل 176 شخصًا، كانوا على متن طائرة الرکاب الأوكرانية، مضيفا أن بلاده تطالب طهران بالعدالة والشفافية في هذه القضية.

إثيوبيا ترفض الوساطة الرباعية مجدداً لتأخير الملء

إثيوبيا ترفض تماماً المقترح السوداني، وأعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، أن أديس أبابا أبلغت الوفد الكونغولي بشأن موقفها الرافض للوساطة الرباعية وتمسكت بالوساطة الإفريقية.

وكانت أديس أبابا، قد أعلنت الشهر الماضي، أنها ستمضي قدما في عملية الملء الثاني لبحيرة السد في يونيو المقبل، أي بعد 3 أشهر.

وذكرت أن عملية الملء ستتم بمقدار 13.5 مليار متر مكعب أي ما يقارب 3 أضعاف حجم الملء الأولي المنفذ العام الماضي بمقدار 4.9 مليار متر مكعب.

المتظاهرون في ميانمار يتحدون حملة الخوف التي تقودها المجموعة العسكرية

خرج متظاهرون إلى الشوارع في أنحاء بورما مجددا يوم السبت متحدين المجموعة العسكرية التي تسعى بشكل متزايد لسحق الانتفاضة بحملة من العنف والتخويف.

وتشهد البلاد موجة من الاضطرابات منذ أطاح الجيش حكومة الزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي من السلطة في انقلاب الأول من شباط/فبراير ما أدى إلى اندلاع انتفاضة على مستوى البلاد دعا خلالها المتظاهرون إلى إعادة الديموقراطية.