واشنطن تسلّم طوكيو أمريكيَّين متّهمين بمساعدة كارلوس غصن على الفرار

سلّمت الولايات المتّحدة إلى السلطات اليابانية الإثنين مواطنَين أمريكيّين مطلوبين للقضاء الياباني بتهمة مساعدة كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان، على الفرار إلى لبنان في 29 كانون الأول(ديسمبر) 2019، بحسب ما أفاد محاميهما.

وقال المحامي بول كيلي إنّ موكّليه مايكل تايلور ونجله بيتر سُلّما إلى مسؤولين يابانيين بعدما خسرا دعوى رفعاها أمام القضاء لمنع السلطات الأمريكية من تسليمهما إلى طوكيو التي تتّهمها مع شريك ثالث لهما هو اللبناني جورج-أنطوان الزايك بمساعدة غصن على الفرار.

إصابة ثلاثة متظاهرين بالرصاص الحي في ميانمار

خلال مشاركتهم في احتجاج على الانقلاب العسكري في ميانمار أصيب، الثلاثاء، ثلاثة متظاهرين بالرصاص الحي وهم في حال حرجة، وفق ما أفادت مصادر طبية.

وقال احد المسعفين في حديث له مع وكالة فرانس برس إن “حوالى 20 شخصا اصيبوا” على ايدي قوات الامن التي جاءت لتفريق احتجاج في بلدة كالي (شمال غرب). وأوضح طبيب في المستشفى الذي نقلوا إليه أن “ثلاثة أشخاص أصيبوا بالذخيرة الحية يجب أن يخضعوا لعمليات جراحية عاجلة وهم في حال حرجة”.

ألمانيا.. تحذير من خبراء في حال تخفيف غير منسق لقيود كورونا

حذرت روابط واتحادات طبية عدّة في ألمانيا من التعجل في تخفيف قيود الإغلاق، أو إجراء أي تخفيف غير منسق في ظل تفشي فيروس ، كما ودعت إلى توسيع نطاق إجراء اختبارات الكشف عن الإصابات بكوفيد-19.

وقالت رئيسة الرابطة الاتحادية للأطباء العاملين بالحكومة في ألمانيا ، أوته تايشرت، لصحيفة “راينيشه بوست” انه فتح بعض القطاعات بسهولة لمجرد أن الناس سئموا الإغلاق خطأ..

نيجيريا.. مسلحون مرتبطون بداعش يهاجمون مركزاً إغاثياً للأمم المتحدة

شنّ مسلّحون مرتبطون بتنظيم داعش الإثنين هجوماً على مركز إغاثي تابع للأمم المتحدة في مدينة ديكوا في شمال شرق نيجيريا وحاصروا ملجأ احتمى فيه 25 موظفاً إغاثياً، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وإغاثية.
وفي 2016 انشقّ تنظيم داعش في غرب أفريقيا عن بوكو حرام وأصبح يمثّل أكبر تهديد جهادي في نيجيريا.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس طالباً عدم نشر اسمه إنّ عشرات المسلّحين من تنظيم داعش في غرب أفريقيا اجتاحوا مدينة ديكوا واقتحموا قاعدة عسكرية بعد أن فرّ العسكريون منها وأضرموا النار في مركز إغاثي تابع للأمم المتّحدة مما أدّى لاحتراقه بالكامل، مضيفاً أنّ “إرهابيي داعش في غرب أفريقيا شنّوا هجومين متزامنين على كلّ من المعسكر الكبير (قاعدة عسكرية) والمركز الإنساني التابع للأمم المتحدة”.