فيدرر يبدأ موسم التنس بالانسحاب من أستراليا المفتوحة

أعلن توني جودسيك، وكيل أعمال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى في موسم اللعبة.

وكشف جودسيك، في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية وصحيفة “الغارديان” البريطانية، أن فيدرر الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة 6 مرات، لن يشارك في البطولة بسبب عدم جاهزيته البدنية، بعد نصيحة من فريقه الطبي.

واشنطن تطالب الصين بالإفراج عن 12 ناشطا من هونغ كونغ

طالبت سفارة الولايات المتحدة في الصين الإثنين بكين بالإفراج الفوري عن 12 ناشطا من هونغ كونغ اعتقلوا في آب/أغسطس الماضي أثناء محاولتهم مغادرة المستعمرة البريطانية السابقة على متن قارب إلى تايوان.

وبينما يفترض أن يمثل عشرة من المتهمين ال12 أمام القضاء الإثنين في شينزين (جنوب الصين)، قال متحدث باسم السفارة الأمريكية إن “جريمتهم الوحيدة هي الفرار من الاستبداد”.

ألعاب نارية بلا جمهور بمناسبة رأس السنة في سيدني

تخلّت السلطات الأسترالية عن خططها السماح لآلاف العاملين في الخطوط الأمامية في المعركة ضد كوفيد-19 التجمع حول ميناء سيدني لمشاهدة الألعاب النارية احتفالا بالعام الجديد بهدف الحد من عدد الإصابات المتزايد بالفيروس في المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان في البلاد.

وعادة، يتدفق مئات الآلاف من المحتفلين إلى أفضل المواقع التي يستطيعون من خلالها مشاهدة الألعاب نارية التي تطلق في منتصف الليل من جسر ميناء سيدني.