قيادة عمليات ديالى تعثر على أوكار لداعش في الخيلانية | التفاصيل ضمن فقرات مطبخ أخبار الظهيرة 30-10

القوات العراقي تسعى الى اجتثاث الارهاب من البلاد/ رويترز

مطبخ أخبار الظهيرة

قيادة عمليات ديالى تعثر على أوكار لداعش في الخيلانية

أعلنت قيادة عمليات ديالى، اليوم الجمعة، أنها شرعت بتفتيش وتطهير قرية الخيلانية في قضاء المقدادية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع” أن “القطعات التي شاركت في العملية هي الفرقة الخامسة ،وشرطة ديالى ،والحشد الشعبي”، مشيراً إلى أن “القوات عثرت على وكرين داخل انفاق”.

وأضاف البيان، أن “الجهد الهندسي باشر بفتح الطرق وتجريف النباتات الطبيعية والقصب، وتهدف العملية إلى حرمان عناصر عصابات داعش الإرهابية من إيجاد أي موطئ قدم في محيط قضاء المقدادية ،وملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة”.

يذكر، أن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي كان قد أعلن الخميس، القبض على مسؤول مفرزة تجنيد الأطفال في تنظيم “داعش” خلال عملية أمنية غربي البلاد.

وقال اللواء يحيى رسول في بيان صحفي تلقت “أخبار الآن” نسخة منه، إن ” جهاز مُكافحة الإرهاب تمكنوا من إلقاء القبض على إرهابي مسؤول عن مفرزة تجنيد الأطفال لصالح عصابات داعش الإجرامية، في قضاء الفلوجة، فضلاً عن إلقاء الشرطة الاتحادية العراقية، الخميس، القبض على ثلاثة ارهابيين في فندق وسط العاصمة بغداد.

كما جرى تسليم المطلوبين إلى الجهات المختصة أصوليا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

توقيف رجل يشتبه بأنه على صلة بمنفذ اعتداء نيس في فرنسا

أعلن مصدر قضائي فرنسي، الجمعة، أن رجلا في السابعة والأربعين من العمر يشتبه بأنه على صلة بمنفذ اعتداء نيس حيث قتل ثلاثة أشخاص في كنيسة، أوقف قيد التحقيق.

ومنفذ الهجوم بسكين ضد رجل وامرأتين تونسي يبلغ من العمر 21 عاما ووصل إلى فرنسا في التاسع من تشرين الأول/اكتوبر قادماً من إيطاليا.

وقال المصدر القضائي، إنه يشتبه بأن الرجل المحتجز كان على اتصال به في اليوم السابق للأحداث، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة “نيس-ماتان” اليومية.

لكن المصدر المطلع على الملف دعا، إلى توخي الحذر من طبيعة المبادلات بينهما.

وبحسب مصدر ثان مطلع أيضا على القضية، فقد تم اعتقال الرجل عند الساعة 21,50.

وقُتل في الاعتداء الذي حصل الخميس في كنيسة في نيس جنوب شرق فرنسا رجل وامرأة بطعنات وتوفيت امرأة أخرى متأثرة بجروح بالغة أُصيبت بها، في حانة قريبة لجأت إليها.

والضحايا، هم امرأة مسنّة حاول المهاجم أن يقطع رأسها وربة عائلة في الأربعينات من عمرها إضافة إلى قندلفت الكنيسة البالغ 45 عاماً.

والمهاجم الذي أُصيب بطلقات الشرطة ونُقل إلى المستشفى، هو مهاجر تونسي يبلغ 21 عاماً وصل أخيرا من جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

وفي الكنيسة، وجد المحققون سلاح الجريمة وهو سكين يبلغ نصله 17 سنتيمترا، وفق المدّعي الفرنسي العام لمكافحة الإرهاب جان-فرانسوا ريكارد.

قيادة عمليات ديالى تعثر على أوكار لداعش في الخيلانية | التفاصيل ضمن فقرات مطبخ أخبار الظهيرة 30-10
والدة إبراهيم عويساوي المشتبه به في تنفيذ هجوم الخميس في نيس بفرنسا/ رويترز

نصف مليون إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد لأول مرة في العام (وام)

سجل عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم قفزة بأكثر من نصف مليون حالة، يوم الأربعاء، في زيادة قياسية يومية، مع استمرار تسجيل قفزات يومية في أنحاء دول نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وزادت الإصابات اليومية العالمية بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا حوالي 25% خلال أقل من أسبوعين، حيث شهد العالم تسجيل 400 ألف إصابة يوميا للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي.

وأعلنت معظم البلدان الغربية وأجزاء من أمريكا اللاتينية تسجيل زيادات قياسية يومية في عدد الإصابات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبدأ كثير من الحكومات، باستثناء الولايات المتحدة، اتخاذ إجراءات مشددة للسيطرة على انتشار الفيروس.

وتجاوز إجمالي الإصابات العالمية 45 مليون حالة، فيما تم تسجيل مليون وأكثر من 180 ألف وفاة منذ بدء الجائحة حتى الآن.

وسجلت أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية أكثر من 66% من حالات الإصابة العالمية وأكثر من 76% من الوفيات.

وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن الإصابات اليومية الجديدة في أوروبا تضاعفت خلال الأسبوعين الماضيين، لتسجل أكثر من 250 ألف إصابة للمرة الأولى يوم الأربعاء الماضي.

ومازالت الولايات المتحدة تتصدر الإصابات العالمية بالفيروس بنحو 8.9 مليون حالة إلى جانب 228 ألف حالة وفاة منذ بدء الجائحة.

إعصار “زيتا” يقتل ستة أشخاص فى الولايات المتحدة الامريكية

 

لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم اثر اجتياح إعصار زيتا جنوبي الولايات المتحدة الامريكة امس .

وادى الاعصار الى انقطاع الكهرباء في عدد من الولايات والاماكن التى ضربها وخلف فيها بعض الخسائر.

هذا وبدأ الإعصار زيتا عصر الأربعاء باجتياح لويزيانا في جنوب الولايات المتحدة بعدما دخل البرّ الأميركي من ساحل الولاية المطلّة على خليج المكسيك ترافقه رياح بلغت سرعتها 175 كلم/ساعة، وفقاً للمركز الوطني للأعاصير.
وزيتا، العاصفة الحادية عشرة التي تضرب الولايات المتحدة هذا العام، دخل اليابسة من بلدة كوكودري الواقعة على بعد 100 كلم جنوب مدينة نيو أورلينز في جنوب شرق لويزيانا، الولاية التي ضربتها هذا العام سبع عواصف بدرجات متفاوتة.

شاركنا رأيك ...