مطبخ أخبار الظهيرة 24/10/2020

القبض على 4 من المطلوبين بالإرهاب شمالي كركوك في العراق

أفاد المكتب الإعلامي لقيادة قوات الشرطة الاتحادية، أن لواء المغاوير السادس التابع للفرقة السادسة “شرطة اتحادية” -وبناءً على معلومات استخبارية- ألقى القبض على 4 من المطلوبين وفق المادة الرابعة إرهاب، وذلك خلال مداهمة لمكان تواجدهم في قرية باجوان شمالي محافظة كركوك.

وجاءت هذه العملية الأمنية، تأكيداً لتوجيهات السيد معالي وزير الداخلية في تكثيف العمليات الأمنية وتفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة بقايا عصابات داعش وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحقهم من قبل المحاكم المختصة.

اشتباكات عنيفة في كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان

شهد إقليم ناغورنو قره باغ اشتباكات ليلية عنيفة، مساء الجمعة، على جبهات القتال بين طرفي الصراع، القوات الأرمينية والجيش الأذري، في وقت يتبادل في الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة الإنسانية، فيما تكثف واشنطن من جهود الوساطة لإنهاء القتال.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن منطقة قوبادلي تتعرض لقصف مدفعي من أرمينيا، مؤكدة أن القصف الأرميني هدفه استفزاز الجيش الأذربيجاني للرد.

استئناف تجارب حول لقاحين ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة

تستأنف التجارب على لقاحين تجريبين ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة بعد تعليق مؤقت لتزداد فرص الحصول على لقاح أو لقاحات عدة مرخص لها بحلول مطلع العام 2021 إلى جانب مشاريع أمريكية أخرى.

وقد استؤنفت التجربة على لقاح تطوره جامعة أوكسفورد البريطانية ومجموعة “أسترازينيكا” للأدوية بالفعل في الولايات المتحدة بعد توقف دام أكثر من ستة أسابيع في البلاد.

اما التجربة الأخرى فتجريها مجموعة “جونسون أند جونسون” وستعاود قريبا بعد حصولها على الضوء الخضر من لجنة مستقلة درست مرضاً غامضاً أصيب به مشارك في تشرين الأول/أكتوبر.