مطبخ اخبار الظهيرة 

ضبط 48 كيلوغراما من الكوكايين داخل طرد بريدي في مطار عمّان

ضبطت السلطات الأردنية 48 كيلوغراما من الكوكايين في طردٍ بريديّ في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان ،، وأوقفت شخصين ضالعين في العملية، على ما أعلنت قوات الأمن في المملكة الاثنين.

وقالت دائرة الجمارك الأردنية وإدارة مكافحة المخدرات في بيان مشترك ،الاثنين، إنه “تم احباط أكبر محاولة تهريب لمادة الكوكايين المخدرة منذ بداية هذا العام”، وقد ضُبط خلالها “48 كيلوغراما من تلك المادة المخدرة”.

تونس تفرض حظرا شاملا للتجول لمنع تفشي كورونا

أعلن رئيس الوزراء التونسي، هشام المشيشي، الاثنين، عن فرض حظر للتجول في أنحاء البلاد اعتبارا من الثلاثاء، مع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتصاعدت حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس لتبلغ حاليا أكثر من 40 ألفا، حيث يأتي ذلك أن تمكنت من احتواء الفيروس في وقت سابق من العام.

إصابات فيروس كورونا المستجدّ في العالم تتجاوز 40 مليون إصابة

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجدّ في أنحاء العالم 40 مليونا الاثنين، وفقًا لتعداد أعدته وكالة فرانس و سجلت أكثر من نصف عدد الحالات في البلدان الثلاثة الأشد تضرراً:

الولايات المتحدة مع 8,154,935 إصابة والهند 7,550,273، والبرازيل 5,235,344.

لاغارد تؤكد “ضرورة” نجاح حزمة إنقاذ الاتحاد الأوروبي بمواجهة كورونا

أكدّت رئيسة المصرف المركزي الأوروبي / كريستين لاغارد، الاثنين، “ضرورة” نجاح حزمة الإنقاذ التي أطلقها الاتحاد الأوروبي والبالغة 750 مليار يورو لمواجهة وباء كوفيد-19 وأن يتم صرف التمويل الموعود في الوقت المحدد.

وقالت لاغارد في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية نشرت على موقعها على الإنترنت “إذا لم يتم توجيه (الأموال)، وإذا اختفت في الآلية الإدارية ولم تصل إلى الاقتصاد الحقيقي لدفع بلداننا نحو (الاقتصاد) الرقمي والأخضر، فسنكون قد أهدرنا فرصة تاريخية لتغيير المسار”.