مطبخ أخبار الظهيرة

محمد بن زايد ونتنياهو: معاهدة السلام خطوة لتعزيز السلام والاستقرار

أكد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، أن معاهدة السلام الإماراتية -الإسرائيلية خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي تلقى اتصالاً هاتفياً، من رئيس الوزراء الإسرائيلي جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائية في ضوء معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

العراق يرفض تسديد ديونه لإيران بالدولار

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الاثنين، أن العراق رفض تسديد ديونه لإيران بالدولار الأمريكي بعدما طلبت منه ذلك.

وقال المصدر لـ”أخبار الآن”، إن “محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي وصل اليوم إلى بغداد وطلب أيجاد معالجات للأموال الإيرانية في العراق، طلب أيضاً تسديدها بالدولار لكن نظيره العراقي رفض ذلك”.

دراسة: فيروس كورونا قادر على البقاء 28 يوما على الأسطح في الأجواء الباردة

كشفت دراسة نشرتها وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، الاثنين، أنه بإمكان فيروس كورونا المستجد أن يبقى على أشياء مثل الأوراق النقدية والهواتف حتى 28 يوما في الأجواء الباردة والجافة.

واختبر العلماء في مركز الجهوزية لمواجهة الأمراض التابع لهيئة البحوث الأسترالية مدى قدرة فيروس “سارس-كوف 2” على الاستمرار في الظلام وفي ظل ثلاث درجات حرارة مختلفة، بحسب ما أفادت الوكالة، الاثنين.