مطبخ أخبار الظهيرة 10-10-2020

إسقاط طائرة مسيرة حوثية “مفخخة” أطلقت باتجاه السعودية

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، السبت، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار”درون” مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

العراق: اعتقال قياديين في داعش بالفلوجة

تمكّنت السلطات الأمنية العراقية في محافظة الأنبار من إلقاء القبض على “أبو إسلام” و”أبو غفران”، القياديين في تنظيم “داعش” في قضاء الفلوجة.

في أعقاب استهدافها قوات الشرطة في المدينة تمت الإطاحة بخلية الفلوجة الداعشية، بعد متابعتها .

كما أفادت السلطات العراقية بضبط عبوات ناسفة وأجهزة تفجير خلال تفكيك الخلية المذكورة.

صندوق النقد الدولي: إفريقيا بحاجة إلى 1,2 ترليون دولار لمكافحة كوفيد-19

صرحت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، الجمعة، إن الدول الإفريقية بحاجة إلى تمويل بقيمة 1,2 ترليون دولار حتى 2023 للتغلب على الأزمة الناجمة عن وباء كوفيد-19، مؤكدا أن النقص في التمويل يبلغ حاليا 345 مليار دولار.

وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي في لقاء افتراضي خصص للتعبئة من أجل إفريقيا، إن المنطقة تواجه حاليا فجوة في التمويل لأن التزامات المقرضين الرسميين بشكل ثنائي والمؤسسات الدولية تغطي أقل من ربع الاحتياجات المتوقعة بينما لا تزال رؤوس الأموال الخاصة محدودة.

وكانت هذه المؤسسة المالية الدولية قد قدرت النقص في التمويل، بـ 44 مليار دولار لسنة 2020 وحدها.