مطبخ أخبار الظهيرة 08-10

ولي عهد الكويت يؤدي اليمين الدستورية
أدّى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (80 عاما) الخميس اليمين الدستورية وليا للعهد أمام مجلس الأمة الكويتي، وذلك غداة تسميته من قبل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
ووافق مجلس الأمة بالإجماع على اختيار الشيخ مشعل الذي يشغل منصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير منذ 2004، في جلسة عقدت في مقره في العاصمة.

القبض على امرأة تُدعى “ماكنة داعش الإعلامية”

أكدت وكالة الاستخبارات العراقية،الخميس، الإطاحة بما تسمى “ماكنة داعش الإعلامية” في محافظة كربلاء خلال عملية “استباقية” قامت بها الوكالة.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي تلقت “أخبار الآن” نسخة منه: “تم القبض على إرهابية مطلوبة وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائها لعصابات داعش الإرهابية، والتي تعمل بصفة إعلامية تدير شبكات إلكترونية تستقطب النساء والفتية من الرجال على منصات التواصل الاجتماعي لغرض انحدارهم ضمن صفوف عصابات داعش الارهابي”.

ألمانيا تحذر من انتشار خارج عن السيطرة لفيروس كورونا
حذر مدير معهد روبرت كوخ لمراقبة الامراض والوقاية منها في ألمانيا، لوثار فيلر، الخميس، من “انتشار خارج عن السيطرة” لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

ويأتي تصريح فيلر، عقب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في البلاد والتي بلغت وتيرتها اليومية أكثر من أربعة آلاف إصابة،حين كانت البلاد تلزم اجراءات العزل، كما أفادت أرقام رسمية