مطبخ أخبار الظهيرة 25-09

مصر تدخل على خط تشكيل الحكومة في لبنان

يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الجمعة، السفير المصري في لبنان ياسر علوي، لبحث مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب.

ويعد لقاء بري وعلوي مؤشرا على حراك مصري دخل منذ أيام على خط تسريع تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، والتي لا تزال تشهد عقبات بسبب بعض الوزارات،

لا سيما وزارة المالية، في وقت لا تزال مساعي تشكيل حكومة لبنانية جديدة تراوح مكانها، رغم الاتصالات والاجتماعات التي عقدت خلال الساعات الماضية.

الصحة العراقية: عدم تنفيذ العقوبات بحق المخالفين أدى إلى زيادة الإصابات بكورونا

عزت وزارة الصحة العراقية، الجمعة، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى عدم تنفيذ العقوبات بحق المخالفين.

وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية، إن “استمرار تسجيل الإصابات بكورونا مؤشر خطير”، مؤكداً أن “عدم تنفيذ العقوبات بحق المخالفين أدى إلى الزيادة بعدد الإصابات”.

عواصف اقتصادية وعقوبات تضرب النظام الإيراني
تراجع الريال الإيراني، إلى أدنى مستوى له على الإطلاق مقابل الدولار، مسجلا مستوى منخفضا جديدا في ظل معاناة الاقتصاد نتيجة انتشار فيروس كورونا والعقوبات الأمريكية.

ومع تزايد حدة أثر العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران منذ أغسطس/ آب 2018، تضغط أزمات العملة والنفط والعقوبات على الاقتصاد الإيراني بقوة، في وقت اعترفت فيه إيران بأن العقوبات أضرت بالاقتصاد المحلي لمستويات غير مسبوقة.